ظهور فيروس غامض يصيب الكلاب في أمريكا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مسؤولو مراقبة الحيوانات في ولاية ميتشجان الأمريكية، عن ظهور فيروس غامض أصاب عشرات الكلاب وقتلها، مما أثار حالة من الذعر بين محبي الحيوانات.

وقال المسؤولون، في تصريحات لصحيفة "يو أس إيه توداي"، إن مرضًا غير معروف يسبب مشاكل حادة في الجهاز الهضمي قد قتل ما لا يقل عن 30 كلبًا في شمال الولاية.

ويعتقد المسؤولون أن الفيروس نشأ في لويزيانا وعادة ما يقتل الكلاب الصغيرة في غضون 3-5 أيام، تشمل الأعراض الإسهال الدموي والقيء والخمول.

اقرأ أيضا| بعد مرور 34 عاماً.. فك لغز جريمة قتل سيدة بولاية بنسلفانيا

وأوضح رودي هيكس ، مدير مراقبة الحيوانات في مقاطعة كلير ، لصحيفة كلير كاونتي كليفر قائلاً: "الولاية في حالة ذعر في الوقت الحالي". "لا يوجد علاج. لا يوجد لقاح لأنه لم يتم التعرف عليه بعد ".

وتابع هيكس قائلاً: "المرض مشابه لعدوى الفيروس الصغير ، الذي يسبب أعراضًا مماثلة وينتشر من خلال الاتصال بين الكلاب. كانت نتائج اختبار الكلاب المذبوحة سلبية بالنسبة لفيروس بارفو".

وحث مدير مراقبة الحيوانات أصحاب الكلاب في المنطقة على إبقاء حيواناتهم الأليفة في المنزل وبعيدًا عن الجراء الأخرى حتى تتوفر المزيد من المعلومات.

ونشرت منظمة Otsego County Animal Shelter على فيسبوك إن الجراء والكلاب الأكبر سنًا أكثر عرضة للإصابة بالفيروس ، ومعظم القتلى كانوا تحت سن الثانية.

قالت ميليسا فيتزجيرالد ، مديرة ملجأ مقاطعة أوتسيجو للحيوانات في جايلورد بولاية ميشيغان: "إنه فيروس مشابه جدًا للبارفو ، وربما سلالة مختلفة".

وأضافت أن تطعيم الكلاب ضد فيروس بارفو يمكن أن يمنع الحيوانات الأليفة من الإصابة بالمرض، مطالبة مكتب الطب البيطري بالولاية إلى معرفة المزيد والخروج بالحماية مع حصولنا على المزيد من العينات.