الزمالك يفوز بالدوري موسمين على التوالي للمرة الرابعة في تاريخه

الزمالك
الزمالك

حقق نادي الزمالك لقب الدوري العام موسم 2021-2022، وذلك بعدما خسر بيراميدز أمام فيوتشر منذ قليل ليحقق الأبيض لقب الدوري للمرة الرابعة عشر في تاريخ النادي الملكي والثانية على التوالي.

وهذه رابع مناسبة يتمكن خلالها فرسان ميت عقبة من التتويج بلقب الدوري مرتين متتاليتين، بعد ثلاث مناسبات سابقة تمكن فيها ذلك، دون أن ينجح سابقًا في التتويج بلقب الدوري لثلاث مرات متتالية.

البداية مع موسم 1963-1964، حين حقق الزمالك اللقب الثاني في تاريخه ثم حصد الزمالك اللقب الثالث في الموسم التالي مباشرةً 1964-1965.

ثاني مرة كانت في التسعينات، حين أحرز الزمالك لقب الدوري السابع في موسم 1991-1992، ثم حقق لقب الدوري الثامن في تاريخه في الموسم الموالي 1992-1993.

أما ثالث المرات فكانت في مطلع الألفية الجديدة، حينما أحرز الزمالك لقب الدوري للمرة العاشرة في تاريخه في موسم 2002-2003، ثم أحرز اللقب بعدها في العالم التالي موسم 2003-2004.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بلقب الدوري رسميا للمرة الرابعة عشرة في تاريخه قبل مباراته المرتقبة أمام الاتحاد السكندري المقرر لها غدا الثلاثاء في الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

واستفاد الزمالك من خسارة بيراميدز أمام فيوتشر بهدف دون رد في الجولة نفسها ليتوقف رصيد الفريق السماوي عند 68 نقطة ويتبقى له مباراتين وفي حالة الفوز فيهما سيصل للنقطة 74 في حين ينفرد الزمالك بالصدارة برصيد 75 نقطة ويتبقى له ثلاث مباريات أمام الاتحاد السكندري والمصري وإيسترن كومباني.

ويستعد الزمالك لمواجهة الاتحاد السكندري غدا الثلاثاء باستاد القاهرة الدولي في الثامنة والنصف مساءً.

‏‎حراسة المرمى: محمد عواد  - محمد نديم .

خط الدفاع: محمود حمدي " الونش" - محمود علاء – محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد  - عبدالله جمعة – أحمد فتوح – محمد عبد الشافي – حمزة المثلوثي - حازم إمام.

خط الوسط: إمام عاشور -  محمد أشرف "روقا"  – يوسف إبراهيم "أوباما" - محمود عبدالرازق "شيكابالا" - أيمن حفني - أحمد سيد "زيزو"– سيد عبدالله "نيمار".  

خط الهجوم: سيف الجزيري - عمر السعيد - يوسف أسامة نبيه .