مدير مشروع رواد 2030: «ابدأ مستقبلك» تهدف لتعميق وعي الشباب بريادة الأعمال

مدير مشروع رواد 2030: حملة أبدأ مستقبلك تهدف لتعميق وعي الشباب
مدير مشروع رواد 2030: حملة أبدأ مستقبلك تهدف لتعميق وعي الشباب

أكدت الدكتورة غادة خليل المدير التنفيذي لمشروع رواد 2030، التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن حملة "ابدأ مستقبلك "  يستهدف طلبة المرحلة الإعدادية لنشر فكر ريادة الأعمال بين طلاب تلك المرحلة وفي مرحلة عمرية  مبكرة.

اقرأ أيضاً| تعرف على برنامج هندسة النظم الذكية بكلية الهندسة جامعة حلوان الأهلية 

وأضافت "خليل" أن هذا المشروع يهدف إعداد جيل جديد من رواد الأعمال وتأصيل وتعميق الوعي لديهم بأهمية ريادة الأعمال وثقافة العمل الحر، وذلك في إطار أنشطة مشروع رواد 2030 وترسيخاً لأهدافه.


وأكدت المدير التنفيذي لمشروع رواد 2030، فى تصريحات صحفية على هامش المعسكر الصيفي لحملة "ابدأ مستقبلك" أن المرحلة الإعدادية تمثل مرحلة هامة جداً لتغيير تفكير الطلاب نحو ريادة الاعمال، لافتاً إلى أن حملة أبدأ مستقبلك جاءت نتيجة التعاون بين وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجامعة ميزورى الأمريكية على مستوى المدارس ضمن برنامج رواد 2030.
وأضافت أنه تم تدريب أكثر من 4500 طالب في المرحلة الاعدادية على مستوي الجمهورية، في إطار حملة "ابدأ مستقبلك" .


وأشارت المدير التنفيذي لمشروع رواد 2030 ،إلى عقد أول معسكر صيفى لطلاب المرحلة الاعدادية لعرض مشروعاتهم وابتكاراتهم بحيث تم فتح باب التقدم بافكار لمشروعات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة لمصر، وتم اختيار 70 طالباً من 11 محافظة علي مستوي الجمهورية  .

وأكدت "خليل" أنه خلال المعسكر تم تزويد الطلاب بموضوعات تساعدهم على تطوير أفكارهم ومنها كيفية عمل موقع لعرض  مشروعاتهم وبعض الأفكار الخاصة بالتسويق بجانب محاضرات متعلقة بريادة الأعمال وكيفية العمل على تطوير مشروعاتهم ليصبح مشروع كبير وكيفية التسويق لأفكارهم ومشروعاتهم للوصل بها إلي حيز المشروعات العملاقة . 

وأكدت أن هدف الحملة تغير فكر الأطفال فى سن مبكرة نحو ريادة الأعمال وخاصة أن مصر تم تصنيفها فى مراحل متقدمة فيما يتعلق بريادة الأعمال، ودعم الشركات الناشئة بفضل الجهود التي تبذلها الدولة متمثلة فى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية .