استراحة محارب..

«عابدين» يترك منصبه بعد تحويل الصحراء إلي أكبر مدينة ذكية بالشرق الأوسط

عابدين
عابدين

أكد أحمد زكي عابدين انه أدى مهمته كرئيس لشركة العاصمة الإدارية بنجاح وقرر إفساح المجال لغيره نظرًا لتقدمه في السن وحاجته للراحة وأضاف أنه منذ اليوم الأول لتولي زمام الشركة عمل بجد واجتهاد حتى ظهرت ملامح العاصمة الإدارية الجديدة وما عليها من مشروعات خلال الفترة الحالية.

4 وجبات خفيفة من الطعام والشراب قد تؤدي إلى مضاعفة فقدان الوزن

وأضاف انتقلنا منذ أيام للمقر المخصص للشركة فى العاصمة الإدارية، وسلمنا كل مقرات الوزارات، وفى انتظار ملاحظاتهم لمراجعتها، مشيرًا إلى انتهاء الأعمال بمقر مجلس النواب والمدينة الرياضية والمدينة الثقافية، علاوة على إنجاز كل أعمال الحى الحكومى، بتكلفة إجمالية 55 مليار جنيه تحملتها شركة العاصمة الإدارية بالكامل، ووصول حجم التنفيذ فى الأحياء السكنية بنسب تجاوزت الـ%80، كما تم الانتهاء من كل أعمال المرافق، داخل المشروع، كذلك قرب انتهاء الأعمال بمقر مجلس الشيوخ.

وأشار، رئيس شركة العاصمة الإدارية، إلى تطور حجم الأعمال فى مشروع المونوريل والقطار الكهربائى، متوقعا أن تشهد العاصمة عملية الانطلاق بنهاية العام الجارى، فى ظل حرصنا على انطلاقها بعد تلافى كل المشكلات ومعالجة العيوب، خاصة التى واجهتها المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية عند تأسيسها.

 

ولفت عابدين إلى أن شركة العاصمة الإدارية اعتمدت بشكل أساسى على الخبرات الأجنبية لتطبيق أحد التكنولوجيا التى توصل لها العالم، مضيفًا، ليس عيبًا أن نعترف بالجهل مرة، حتى لا نكون جهلاء طوال الوقت، لأننا لدينا اتفاق واضح مع الشركاء الأجانب، وهو نقل الخبرات لشباب تم اختيارهم بعناية، على أن يتسلموا الراية بعد مرور 10 سنوات.

 

حصل اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، على لقب سفير النوايا الحسنة من الوكالة الأمريكية للسلام العالمى.

 

ويُعد مشروع العاصمة الإدارية أحد أبرز المشروعات القومية التى تؤسس لتدشين جيل حديث من المدن الحديثة الذكية بالدولة وفقا لأحدث التصميمات العالمية ومعايير الجودة والحداثة، وتوفر العاصمة الإدارية كافة الخدمات حيث تضم مناطق ضخمة للاستثمارات المتنوعة بالإضافة إلى المشروعات السكنية والتعليمية والمشروعات الطبية المتخصصة، والمشروعات الترفيهية.

 

يذكر أن المهندس خالد عباس نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية تولي المنصب خلفا  للواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، والذي تقدم باستقالته من الشركة.

 

وكان أحمد زكي عابدين قد تولي إدارة شركة العاصمة الإدارية لنحو 5 أعوام منذ 2017، كما شغل منصب الملحق العسكري في السفارة المصرية بواشنطن بين 1993 و1995، وعقب خروجه من القوات المسلحة، تولى رئاسة الجهاز المركزي للتعمير، ثم رئيسا لهيئة تعاونيات البناء والإسكان، وبعد ذلك تم اختياره محافظا لبنى سويف، ليكون أول محافظ لبنى سويف من أبناء المحافظة، وهذا ما جعله يحظى خلال فترة توليه المنصب بحب المواطنين لمهارته في الإدارة وعدم التفرقة بين غنى وفقير أو بين عائلته أو عائلات أخرى.