لأول مرة ..إجراء عمليات المفاصل لمرضي «الهيموفيليا» بالمجمع الطبي بطنطا

تأمين الغربية  لأول مرة إجراء عمليات المفاصل لمرضي الهيموفيليا بالمجمع الطبي بطنطا
تأمين الغربية  لأول مرة إجراء عمليات المفاصل لمرضي الهيموفيليا بالمجمع الطبي بطنطا


كتب عصام عمارة 

أكد الدكتور سيد جلال مدير فرع هيئة التأمين الصحي بمحافظة الغربية نجاح مستشفي المجمع الطبي بطنطا في إجراء استبدال مفصل صناعي كامل لأول مريض «هيموفيليا» ولأول مرة بمستشفيات الهيئة العامة للتأمين الصحى ،وذلك تحت إشراف  الدكتور  محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى.


مشيداً  بدور الفرق الطبية والتمريضية في التنسيق لنجاح الجراحة والمتابعة الطبية المستمرة بعد انتهاء العملية.


وأشارت الدكتورة علا البنهاوي مديرة مستشفي المجمع الطبي بطنطا التابع لفرع هيئة التأمين الصحي بالغربية أن قسم العظام بالمستشفي يجري ما يقرب من ٣٥٠ عملية لمرضي  العظام شهريا.

بالإضافة إلي عمليات المفاصل والمناظير بواقع ٣٠ عملية شهريا ضمن البرنامج الرئاسي للقضاء علي قوائم انتظار مرضي التدخلات الطبية الحرجة والعاجلة.

وأضافت أن  الجراحة  التي أجريت تحت إشراف  بلال عبد الرافع رئيس قسم العظام وبإشتراك الدكتور تامر مدكور استشاري جراحة العظام والدكتورة تيسير محمود استشاري التخدير بجامعة طنطا ود الدكتور تامر البديوي استشاري أمراض الدم.


جدير بالذكر أن مستشفي المجمع الطبي بطنطا قد  نجحت في إدخال عمليات مفاصل الكتف خلال النصف الأول من العام، ويأتي هذا في إطار خطة الفرع لإدخال خدمات تخصصية ورفع مستوي الخدمات العلاجية والجراحية المقدمة لجمهور الهيئة من المواطنين.

اقرا ايضا | انطلاق قافلة طبية شاملة من جامعة طنطا لقرى الغربية