تفاصيل مصرع أسرة من ذوي الهمم في حادث انهيار عقار حدائق القبة | صور

العقار
العقار

شهدت منطقة حدائق القبة واقعة ماساوية بعدما لقيت ربة منزل وطفليها مصرعهم وأصيب زوجها بإصابات متفرقة، إثر انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق، بمنطقة عزبة أبوحشيش.

وبينت معاينة الأجهزة الأمنية والتنفيذية بالقاهرة، حدوث انهيار داخلي بالعقار تبعه انهيار جزئي، أسفر عن مصرع ربة منزل وطفليها وإصابة زوجها.

وكشفت التحريات أن العقار انهار على كلا من: آلام السيد 52 سنة، وطفليها إبراهيم سيد أحمد أسماعيل 14 سنة، وطفلتها أمال سيد أحمد اسماعيل 11 سنة وتبين أن الأب والأم من ذو الاحتياجات الخاصة "الصم والبكم".

وقرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، تشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار بعزبة أبو حشيش بحي حدائق القبة وبيان مدى تأثرها من الإنهيار، مع عمل الصلبات والتحفظات اللازمة لتأمين سلامة المارة والعقارات مؤكداً على ضرورة رفع المخلفات الناتجة عن الحادث فور إنتهاء النيابة العامة من المعاينة.

كما وجه محافظ القاهرة، لمديرية التضامن الاجتماعي بصرف الإعانات العاجلة اللازمة للمتضررين من حادث الانهيار.

كشف مصدر في محافظة القاهرة حقيقة صدور قرار ترميم لعقار عزبة أبو حشيش في حي حدائق القبة المنهار صباح اليوم ولم ينفذ بما أدى إلى انهياره.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن العقار لم يصدر له أي قرار ترميم أو إزالة، مضيفا أن منطقة عزبة أبو حشيش صادر لها قرار بإعادة تطوريها منذ 2017 بقرار من محافظ القاهرة.


وأردف المصدر، أنه ليس قانونيا أن يتم إصدر قرار ترميم أو إزالة أي منزل بالمنطقة وذلك لدخول المنطقة ضمن أعمال تطوير العشوائيات.

كانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت إخطارا من شرطة النجدة مفاده انهيار عقار ووجود محاصرين بأسفله أسفله بعزبة أبو حشيش بحدائق القبة.

وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن، وتبين انهيار منزل، وتقوم قوات الحماية المدنية برفع الانقاض.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة العامة للتحقيق.