وكيل صحة الإسماعيلية يوجًه بسرعه إستكمال أعمال تطوير الإدارة الصحية

جانب من الأعمال
جانب من الأعمال

حرص الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بتفقد سير العمل بالإدارة الصحية بحى اول مدينة الاسماعيلية رافقه خلالها الدكتوره ريم مصطفى مساعد وكيل وزارة الصحة ودكتوره هويدا مرسي مدير ادارة الإسماعيلية الصحية وفريق الإشراف بمديريه الصحة بالإسماعيلية.

اقرأ أيضاً| استثناء أبناء الشهداء من الشروط.. وكيل صحة الإسماعيلية يتفقد سير اختبارات مدارس التمريض

ووجه "حطب" بضروره الحرص على جوده الخدمات المقدمه للمواطنين ووعد بدعم الإداره بكافه الإمكانيات وتوفير اى احتياجات مطلوبه لتقديم أفضل خدمه ممكنه ،كما شدد على البدء فى رفع كفاءه المبنى وإستكمال أعمال التطوير. 

وذلك بالتعاون مع المهندس امير عبدالله رئيس حى اول برفع الاشغالات وتجميل المسطحات الخضراء المحيطه وتطوير الصرف الصحى ،وعمل اعادة صيانة للإنارة الخارجية ،وتجديد واجهه مبنى الإداره الصحيه .

واوضح "حطب" انه سيتم المرور على جميع الإدارات والمكاتب الصحيه ومراكز لقاح فيروس كورونا على مستوى المحافظه تباعا وذلك فى اطار أعمال الإنشاء والتطوير ورفع كفاءه المنشأت الطبيه.

على جانب أخر أعلن الدكتور علي حطب وكيل وزاره الصحه ، إغلاق 7 منشآت طبية خاصة بـمحافظة الاسماعيليه وذلك ضمن عدة حملات دوريه مكثفة تشنها مديريه الصحه لإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصه والتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية. 

مؤكداً تشديد الرقابة على تلك المنشآت  للتأكد من حصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق سياسات مكافحة العدوى، ووجود عمالة مؤهلة .
ولفت "حطب" الى ان إدارة العلاج الحر شنت حمله امس تم خلالها المرور على 8 منشأت طبية خاصة ، تنوعت بين مركز وعياده للنساء والتوليد ،مركز للأسنان ،ومركز جراحات وعيادات تخصصيه قلب وصدر ،حميات وأطفال ومعمل تحاليل ،حيث اسفرت الحمله عن إصدار قرارات بالغلق لعدد 7 منشآت مخالفه لعدم وجود ترخيص مكانى ولمخالفتها لاشتراطات الجوده ومكافحه العدوى. 
كما تم تحريز بعض الادويه منتهيه الصلاحيه بعدد 2 منشاة للفحص من قِبل هيئة الدواء المصريه.

وأشار "حطب" إلى أن تلك الحمله تمت من خلال فريق مختص بالتنسيق مع دكتوره ريم مصطفى مساعد وكيل وزارة الصحة ومدير إداره التفتيش الصيدلى ،دكتوره هبه طه مدير اداره العلاج الحر ،ودكتور اسامه العدوى مدير اداره  الحميات بمديريه الصحه بالإسماعيلية وذلك حرصاً على صحة وسلامه المواطنين.