«جايكا» تنظم معسكرا تدريبيا حول البرمجة لـ 30 طالبا بالمرحلة الابتدائية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أوضح مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية "جایكا" في مصر، أن تنظيم معسكر تدريبي حول البرمجة بقاعة الندوات فى الحرم اليوناني وسط القاهرة، يستهدف 30 طالبا من الصفين الرابع والخامس الابتدائي، خلال الفترة من 20 حتى 30 أغسطس الجاري.

وذكرت "الجايكا"- في بيان اليوم الإثنين أن البرنامج سيعمل على تعلیم الطلاب طريقة التفكير المنطقي، ومفاھیم الخوارزمية والتحكم في الروبوتات الصغیرة..مشيرة إلى أن البرنامج يستغرق 10 أیام بقاعة الندوات بمبنى بالحرم اليوناني وسط القاهرة "The Greek Campus Downtown". 

ویتم تنظیم البرنامج من قبل كاستالیا "Castalia"، وھي مؤسسة "EdTech" مقرھا في طوكيو باليابان بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، ومع "الجايكا". 

ونوهت "الجايكا" إلى ضرورة أن يكون المشاركون المختارون من أفضل 30 طالبًا الحاصلين على أعلى درجات "G4" من المدارس الحكومیة في القاھرة وما حولھا، ويبلغ إجمالي عدد المشاركین 300، بمن فيهم 30 طالبًا وأولياء أمورهم ومعلمان لكل جلسة. 

ويشمل معلمو البرنامج اثنين من موظفي "Castalia" المحلیین ومعلمي (ELS) من كل مدرسة. 
ووقع اختيار الطلاب من قبل وزارة التربية والتعليم، وهم أفضل 30 طالبا من مدارس القاھرة، بالإضافة إلى المعلمين، وفي نھایة البرنامج، سيحصل الطلاب على شهادة إتمام مصدقة من "Castalia" ووزارة التربية والتعليم المصرية و"الجايكا". 

وتعمل مؤسسة "Castalia" على خلق منھج تعلیمي جدید تحت شعار "التعليم × تكنولوجيا المعلومات لحل المشكلات الاجتماعية"، وقامت الشركة بتطوير منصة التعلم المتنقلة "Goocus" للشركات والمؤسسات التعلیمیة، وبجانب المواد التعلیمیة الأصلية الخاصة بالبرمجة، تعمل المؤسسة أیضاً على توسيع أعمالها لیس فقط في الیابان، ولكن أيضا في الشرق الأوسط وإفریقیا.