نيويورك تعلن أول حالة إصابة بجدري القرود

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أبلغت وزارة الصحة في ولاية نيويورك الأمريكية، اليوم الأحد، عن أول حالة إصابة بجدري القرود لدى طفل وفقا لسي إن إن.

واوضحت ان الطفل المصاب يعيش في ولاية نيويورك، ولكن ليس في المدينة، وفقًا لبيانات وزارة الصحة التي لا تكشف جنس الطفل أو مدينة إقامته أو كيفية إصابة القاصر بالعدوى.

ومن جانبها قالت المتحدثة باسم وزارة الصحة في نيويورك مونيكا بوميروي إنها لم تستطع الكشف عن عمر القاصر وأضافت "في الحالات التي يكون فيها عدد الحالات صغيرًا، فإن سرية المريض تمنع الإدارة من الكشف عن هذه المعلومات".

وكان هناك طفلان آخران على الأقل في الولايات المتحدة مصابين بجدري القرود، وفقًا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها. وتتعلق إحدى الحالات بطفل صغير في كاليفورنيا، والأخرى تتعلق بطفل رضيع غير مقيم في الولايات المتحدة.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إن الحالتين غير مرتبطين وربما نتجت عن الانتقال المنزلي و يحقق مسؤولو الصحة العامة في كيفية إصابة الأطفال.

ويذكر انه منذ أن بدأ تفشي مرض جدري القرود في مايو الماضي، حدثت معظم الحالات بين الرجال الذين يمارسون الجنس مع الرجال. لكن يمكن لأي شخص أن يصاب بالفيروس من خلال ملامسة الجلد.

وفي حالة الأطفال، قال مركز السيطرة على الأمراض ، يمكن أن تنتقل العدوي بسبب "الإمساك ، والعناق ، والتغذية ، وكذلك من خلال العناصر المشتركة مثل المناشف ، والفراش ، والأكواب ، والأواني".

كما أوضح مركز السيطرة على الأمراض إن لقاح Jynneos يتم توفيره للأطفال من خلال بروتوكولات الخاصة.كما طورت الوكالة إرشادات جديدة لمقدمي الرعاية الصحية حول التعرف على جدري القردة وعلاجه والوقاية منه عند الأطفال والمراهقين.

اقرأ أيضًا: الصحة العالمية: تسجيل 35 ألف إصابة بجدري القرود أغلبها في أوروبا والأمريكتين