وزير السياحة: 3 ملفات هامة للنهوض بالقطاع

 الدكتور مصطفى مدبولي وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار
الدكتور مصطفى مدبولي وأحمد عيسى وزير السياحة والآثار

أكد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن الوزارة لديها فريق عمل على قدر كبير من الكفاءة، وسيكون هناك تعاون لإنجاز التكليفات، مشيدا بما أنجزه د. خالد العنانى وزير السياحة والآثار السابق.

وأضاف عيسى، أنه التقى مع أعضاء الفريق بالوزارة، كما عقد اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة الغرف السياحية، وعدد من المستثمرين في قطاع السياحة، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم، كما اطمأن على موقف الموسم الشتوي المقبل.

أقرأ أيضا: تكليفات هامة من رئيس الوزراء لوزير السياحة والآثار.. تعرف عليها

جاء ذلك خلال لقاء عيسى بالدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لمناقشة عدد من الملفات خلال المرحلة المقبلة.

وقال عيسى: تم الاستقرار على ثلاثة ملفات سيتم توجيه الاهتمام لها، أولها المتحف المصري الكبير، والملف الثاني يتمثل في أن تقوم الوزارة بدورها على المدى القصير في مؤتمر (COP 27)، من خلال تقديم الفنادق للخدمات المطلوبة، إضافة إلى التنسيق مع الشركات السياحية التي ستقدم برامج سياحية متنوعة للمشاركين في هذا المؤتمر.

أما الملف الثالث، فأشار الوزير إلى أنه يتعلق بالموسم الشتوي المقبل، والعمل على زيادة أعداد السائحين في هذا الموسم، موضحا أنه سيتم التواصل المستمر مع الغرف السياحية؛ للاتفاق على أفكار ورؤى تدعم قطاع السياحة، وسنعمل على تحفيز وتنظيم هذه الأفكار والإسهام في نجاحها، كما سيتم الاهتمام بأفكار ورؤى الأكاديميين المتخصصين.