فى بيت السنارى l ورشة للحرف القديمة فى مصر

بيت السنارى
بيت السنارى

يقيم بيت السنارى بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الاسكندرية، فى الحادية عشرة صباح غد الاثنين، ورشة عمل مجانية لأطفال المدارس، تحت عنوان «المهن والحرف فى مصر القديمة».

تركز الورشة على الحرف والمهن فى مصر القديمة من الجانبين: النظرى والعملي، حيث سيتم توضيح أهم الحرف والمهن التى اعتمد عليها المصرى القديم فى بناء حضارته، التى ساهمت فى تقدم البشرية بعلومها وفنونها، ومازالت تبهر العالم حتى الآن.

أما من الناحية العملية، فسيتعرف الأطفال على صور الجداريات المرتبطة بالحرف والصناعات فى مصر القديمة، وكذلك كيفية تلوينها بطريقة فنية جميلة، بحيث يحصل الطفل فى النهاية على لوحة رائعة أو عمل فنى متكامل.

تهدف الورش إلى نشر الوعى والثقافة وتعريف الأطفال بالحضارة المصرية عبر العصور، وتاريخ أجدادهم.

تأتى الورشة لمدة يوم واحد، وتستهدف طلاب المدارس من سن 9 إلى 13 سنة.

كما تنظم مكتبة ورشة عمل مجانية للأطفال تحت عنوان: صناعة نماذج كارتونية لحيوانات الغابة، وذلك فى الحادية عشرة صباح الخميس القادم، بمقر بيت السنارى الأثرى بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تركز الورشة على تعليم الأطفال كيفية صناعة نماذج كارتونية لحيوانات الغابة بخامات بسيطة من خلال التعرف على الأدوات المستخدمة من ورق وألوان وصمغ، وكيفية توظيفها معًا، وكذلك المراحل والخطوات الأساسية ابتداء من رسم الحيوانات وحتى تحويلها لنماذج كارتونية. تقدم الورشة أسماء عبد العليم.