روسيا تستعرض منتجاتها الحربية تزامنا مع الحرب على أوكرانيا

 الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أقامت روسيا خلال الأيام الماضية، منتدى الجيش 2022، والذي عرض فيه أحدث الأسلحة الروسية الفتاكة، والتي تفاخر بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال افتتاح المنتدى.
وبعيدا عن صخب الحرب الدارة في أوكرانيا، تداولت وسائل إعلام روسية، صورًا لفتيات روسيات فاتنات، خلال المنتدى أثناء تواجدهن بالقرب من تلك الأسلحة الروسية المعروضة، كما اعتلت مجموعة منهن الدبابات والمدرعات، فيما أخذ البعض الآخر منهن يلتقطن الصور التذكارية والسيلفي، سواء بمفردهن أو مع بعض الجنود.

اقرأ ايضا:بوتين لماكرون: قصف القوات الأوكرانية لمحطة زابوروجيه يهدد بكارثة
وأوضحت الصحف الروسية، أن المنتدى العسكري التقني للجيش الروسي، هو أكبر منصة عرض تنظمها الدائرة العسكرية لعرض الأفكار المبتكرة وإنجازات الإنتاج الروسي.
وكان المنتدي، قد كشف، خلال أيام فعالياته، عن التصاميم العسكرية لبعض مواصفات غواصة Surrogate-V الجديدة، التي يمكن التحكم بها عن بعد.
وأشار الخبراء، خلال فعاليات منتدى الجيش-2022، إلى أن الغواصة الجديدة، هي عبارة عن روبوت مائي كبير، قادر على العمل بشكل مشترك مع الغواصات الحربية.
وأوضحت وسائل إعلام روسية، أن الغواصة المسيرة الجديدة، تتمتع بمقدار إزاحة للمياه، يعادل 40 طن تقريبا، وبفضل تقنياتها المتطورة؛ سيكون بالإمكان استخدامها لأغراض متنوعة، كما ستكون هذه الغواصة قادرة على قطع 800 ميل بحري في كل مهمة، بفضل بطاريات الليثيوم أيون المزودة بها، ويمكن شحن بطارياتها على متن السفن الحاملة لها، أو عبر المحطات المائية الخاصة، كما يجري تطوير نسخة من محطة للطاقة لهذه الغواصة تعتمد على المولدات الكهروكيميائية.