وزير النقل: وصول 6 قطارات أسبانية جديدة من «تالجو» قبل نهاية 2022

 قطارات أسبانية
قطارات أسبانية

تفقد وزير النقل المهندس كامل الوزير ورشة قطارات  "تالجو" الفاخرة بورش الفرز، حيث اطلع  على سير منظومة الاختبارات الديناميكية  للقطار الأول الذي يتم تشغيل تجريبيا حاليا وكذلك مخطط توريد باقي القطارات. 

وأكد الوزير على ضرورة التنسيق مع شركة "تالجو" لوصول كافة القطارات المتعاقد عليها قبل نهاية  العام الحالي، بواقع 6 قطارات عقب وصول قطار. 

 

 قطارات أسبانية جديدة

كما اطلع الوزير على آخر المستجدات الخاصة بصفقة تصنيع وتوريد وتحديث وعمل عمرة جسيمة 141جرار سكة حديد مع شركة PRL والتي تشمل ( تصنيع وتوريد 50جرار جديد - وتحديث 50جرار من الأسطول الحالي - عمل عمرة جسيمة 41 جرار من الأسطول الحالي). 

وفي محطة سكك حديد مصر برمسيس، تفقد الوزير أرصفة الوجهين البحرى والقبلى، ووجه بالحفاظ على الشكل الجمالى لجميع الأكشاك والكافتريات الموجودة بالمحطة ووضع لوحات بقائمة الأسعار على الأكشاك والمحافظة المستمرة. 

اقرأ أيضا :- وزير النقل يتابع تنفيذ مشروع تحديث نظم الإشارات بخط «القاهرة الإسكندرية»

كما شدد على نظافة الأرصفة والقطارات وعلى تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب خصوصًا مع النقلة النوعية الكبيرة فى مستوى الخدمة المقدمة التى يشهدها هذا المرفق الحيوى الهام، بالإضافة إلى إعلام الركاب بشكل دورى ومستمر عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعى المختلفة بضرورة الاحتفاظ بالتذكرة حتى نهاية الرحلة، لا سيما مع تركيب البوابات الجديدة الخاصة بالدخول والخروج. 

 

 قطارات أسبانية جديدة

وتابع الوزير، سير عملية التشغيل التجريبى لتلك البوابات الإلكترونية بالمحطة مع الاطلاع على منظومة الحجز الجديدة والتكامل بينها وبين منظومة الحجز القديمة والبوابات الإلكترونية، حيث تم تركيب هذه البوابات فى محطات رمسيس والجيزة وسيدى جابر ومصر بالإسكندرية، ودمنهور كمرحلة أولى لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر كإحدى الخطوات الهامة لحوكمة دخول وخروج الركاب إلى المحطات، وعدم السماح بدخول أى راكب بدون تذكرة حفاظا على الموارد المالية للهيئة، والتى تستغل فى تقديم الخدمات المميزة لجمهور الركاب.