البحرية الأمريكية تتسلم سلاح ليزر متكامل متعدد المهام‎

ارشيفية
ارشيفية

سلمت شركة لوكهيد مارتن إلى البحرية الأمريكية، أول نظام سلاح ليزر تكتيكي عالي الطاقة من فئة 60+ كيلوواط طراز «هيليوس»، مع مبهر ضوئي متكامل.

ويعد هذا هو أول نظام سلاح ليزر تكتيكي يتم دمجه في السفن الحالية، ويوفر قدرة طاقة موجهة للأسطول، كما أنه قابل للتطوير من خلال التصميم.

وسيوفر نظام «هيليوس» متعدد المهام قدرة قتالية لنظام أسلحة الليزر ذات الصلة من الناحية التكتيكية كعنصر أساسي في بنية دفاعية متعددة الطبقات.

وقال ريك كوردارو نائب رئيس شركة لوكهيد مارتن: "تشترك شركة لوكهيد مارتن والبحرية الأمريكية في رؤية مشتركة وحماس لتطوير أنظمة أسلحة الليزر التخريبية وتوفيرها".

اقرأ أيضا :- بقيمة 88 مليون دولار.. تطوير مركبات «ACV-30» لمشاة البحرية الأمريكية

وأضاف: "تعمل أنظمة «هيليوس» على تعزيز فعالية نظام القتال الشامل للسفينة لردع التهديدات المستقبلية وتوفير حماية إضافية للبحارة. ونحن ندرك أنه يجب علينا توفير حلول قابلة للتطوير ومخصصة وفقًا لأولويات البحرية. تمثل هيليوس أساسًا متينًا للتسليم التدريجي لقدرات نظام أسلحة الليزر القوية والقوية ".

ونظام سلاح الليزر التكتيكي «هيليوس»، هو نظام سلاح تحويلي جديد، يوفر طبقة إضافية من الحماية للأسطول، كما يتميز بأنه ذات تكلفة منخفضة، مع ميزات سرعة توصيل الضوء، والاستجابة الدقيقة خلال القتال.