روسيا تكشف عن «كلب آلي مسلح»| فيديو

كلب آلي مسلح
كلب آلي مسلح

كشفت شركة روسية، عن كلب روبوت مسلح، خلال المنتدى العسكري والتقني الدولي «أرميا». ARMY 2022.المنعقد في روسيا خلال الفترة من 15 أغسطس، وحتى 22 أغسطس.

وتحدث المدير الفني لشركة Elektromashina ألكسندر أتامانوف إلى موقع Defensehere.com عن الكلب الروبوت المسلح الجديد، وقال : "هذا الروبوت والنموذج الأولي، هو مزيج من التقنيات من الصين، و من الولايات المتحدة، و من روسيا"، متسائلا: "هل من الممكن استخدام هذا النوع من الروبوتات في الجيش في المستقبل؟ ".

وتابع: "أن الربوبوت ليس منتجًا بعد، ولكن سوف نفهم ما إذا كان الجيش بحاجة إلى ذلك، فسنبنيه هنا في روسيا من مكونات روسية ".

وأوضح المدير الفني لشركة Elektromashinaقائلا: " أعلم أننا نتفق تمامًا مع كل هذه الأشياء التي تعرفها، فإذا كنا نتحدث عن العملاء، فقد أخبرونا أنهم بحاجة إلى هذا الروبوت في المستقبل، لأن الجميع يفهم أن الروبوتات ستقاتل عاجلا أم أجلا".

وأكد قائلا: "في غضون سنوات قليلة، سوف يكون هناك روبوتات قتال، وطائرات بدون طيار، وكلاب روبوت، أو أي شيء آخر، وبالطبع نحن بحاجة إلى التفكير في هذا، والاستعداد لذلك ".

وحول المدة التي سيستغرقها التطوير، قال: "أعتقد أنها ستكون سنة أو سنتين، فعلى الرغم من أن المستوى التقني في روسيا جيد، إلا أنه ليس كافيًا لبناء بعض المنتجات الخاصة مثل الروبوتات."

اقرأ أيضا | «وزير الدفاع الروسي: توقيع عقود حكومية بقيمة 8.62 مليار دولار بمنتدى «أرميا 2022» ‎‎»