السجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لتاجر الكيف بالسلام 

محكمة شمال القاهرة
محكمة شمال القاهرة

كتب: هاجر عودة 

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بالعباسية، برئاسة المستشار محمد شريف طاهر وعضوية المستشارين هشام الشريف وهاني ربيع، بأمانة سر عامر علي ويحي عبدالرشيد،  بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لإحرازه مواد مخدرة بقصد التعاطي والاتجار فيها.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 7402 لسنة 2022 جنايات السلام أول، وذلك لاتهامه بإحراز مخدر "الهيروين" ومخدر "ميثامفيتامين" بقصد الاتجار، وسلاح أبيض بدون ترخيص.

وكان قسم مكافحة المخدرات، تمكن من ضبط سائق مقيم دائرة قسم شرطة السلام، لممارسته نشاطا إجراميا غير مشروع يتمثل في تجارة وترويج المواد المخدرة خاصة (الهيروين – الكريستال ماس - الكوكايين) من خلال محل سكنه لاتخاذه له وكرا لتخزين المواد المخدرة وترويجها، ويتخذ من دائرة قسم شرطة السلام مسرحا لمزاولة ذلك النشاط الإجرامي، بإضافة إلى سلاح ناري وعدد من الطلقات من ذات العيار، ومبلغ مالي، وميزان حساس.

وبمواجهة المتهم بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة، والميزان الحساس لمساعدته في بيع التجزئة، والسلاح الناري والذخائر للدفاع عن تجارته، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

اقرأ أيضا | انقضاء التأديب لـ٥ محالين في قضية وجود شروخ بمستشفى في دمياط