أحمد سعد ومحمد فؤاد يسددان غرامة للمهن الموسيقية بسبب «الفلاشة»

محمد فؤاد وأحمد سعد
محمد فؤاد وأحمد سعد

سدد كلا من الفنان محمد فؤاد والفنان أحمد سعد، الغرامة المالية المفروضة على كل منهما من نقابة المهن الموسيقية، بسبب مخالفتهما لقرارات النقابة باستخدام الفلاشة في أداء الحفلات الغنائية.

وأرسل كل من أحمد سعد ومحمد فؤاد، فريقا إلى نقابة المهن الموسيقية، لسداد الغرامة والتي بلغت 20 ألف جنيه لكل فنان.

وقرر مجلس نقابة المهن الموسيقية سابقا، فرض غرامة على كل من خالف قرارات النقابة، لعدم الالتزام بالفرق الموسيقية وتشغيل الفلاشات دون الاستعانة بعازفين.

وخالف الفنان أحمد سعد ومحمد فؤاد، قرارات النقابة في حفلهما الأخير بالساحل الشمالي، وأدى كل منهما بفلاشة ودون فرقة موسيقية، وعلى ذلك اتخذ مجلس الإدارة قرارًا بتغريمهما 20 ألف جنيه لكل منهما.

وكانت نقابة المهن الموسيقية قررت تغريم أحمد سعد مبلغ 20 ألف جنيه للمرة الثانية بسبب غنائه بالفلاشة وبدون استخدام فريق موسيقى.

يذكر أن النقابة قامت مؤخرا، بإلزام محمد فؤاد، بنفس قيمة الغرامة 20 ألف جنيه، بسبب إستخدامه الفلاشة في الحفل الذي أقامه مؤخرا بالساحل الشمالي.

المطرب أحمد سعد، سبق وصدرت ضده نفس العقوبة، في 21 سبتمبر 2021، بسبب مخالفته أيضا قرار مجلس النقابة، الصادر في 7 سبتمبر، بمنع الغناء على "فلاشة"، أو أي مسجل صوتي، وشرط الغناء أو الأداء من خلال فرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين.