عاجل

بعد رحيله عن ريال مدريد.. تعرف أين ذهبت أموال صفقة كاسيميرو

كاسيميرو
كاسيميرو

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني أنه على وشك اتخاذ قرار مهم، فيما يخص أموال صفقة نجمه البرازيلي كارلوس كاسيميرو، المنتقل حديثًا إلى نظيره مانشستر يونايتد.

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن ريال مدريد قرر ضخ مبلغ صفقة انتقال لاعبه كاسيميرو إلى مانشستر يونايتد في أعمال تجديد ملعب سانتياجو برنابيو.

وكان نادى مانشستر يونايتد الإنجليزي قد أعلن توصله لاتفاق مع ريال مدريد الإسباني من أجل ضم البرازيلى كارلوس كاسيميرو، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية أن الأموال التى تحصل عليها ريال مدريد من بيع لاعب الوسط البرازيلي كاسيميرو سيتم استخدامها فى تجديد ملعب البيرنابيو، وتم اتخاذ هذا القرار بالفعل من قبل فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة أن كاسيميرو لن يصل مانشستر قبل 48 ساعة لإجراء الفحوصات الطبية وإكمال إجراءات انتقاله لمانشستر يونايتد وتوقيع عقد لمدة 4 مواسم براتب أسبوعى يصل إلى 350 ألف جنيه إسترليني.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد لن يوقع مع أحد بعد خروج كاسيميرو؛ حيث تعتبر فكرة النادي هي البقاء حتى الميركاتو الشتوي وتقييم الأمور حسب النتائج.

وأعلن ريال مدريد رسميا رحيل كاسيميرو نحو مانشستر يونايتد فى صفقة قدرتها الصحافة البريطانية بـ70 مليون جنيه إسترليني، بينما ذكرت الصحافة الإسبانية أن الصفقة بلغت 72 مليون يورو و13 مليون يورو متغيرات.

ويلعب البرازيلي كاسيميرو أول لقاء مع فريقه الجديد أمام ساوثهامبتون في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز المقررة يوم 27 أغسطس الجاري.

ووصل كاسيميرو إلى ريال مدريد قادمًا من ساو باولو، 2013، ثم انتقل إلى بورتو بنظام الإعارة؛ حيث كلف ريال مدريد 6 ملايين يورو فقط، لكن قيمته السوقية تبلغ الآن 40 مليون يورو بحسب الموقع.

وشارك كاسيميرو في 336 مباراة مع ريال مدريد سجل فيها 31 هدفًا، وصنع 29، ويرتبط عقده مع النادي الملكي حتى يونيو 2025.

وحقق كاسيميرو، صاحب الـ 30 عاما، مع ريال مدريد كل الألقاب؛ حيث توج بـ 5 دوري أبطال أوروبا، و3 في كأس العالم للأندية، و3 في الدوري الإسباني، و3 في كأس السوبر الأوروبي، ولقب في كأس إسبانيا، و3 في كأس السوبر الإسباني.

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يعلن رسميًا رحيل «كاسيميرو» إلى مانشستر يونايتد | فيديو