هدد زوج شقيقته بالسحر فعاقبته المحكمة بالحبس شهر

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عبداللاه محمد

ظن أن رسائله ستبث الخوف والرعب في قلب زوج شقيقته بعد أن اشتعلت بينهما المشاكل والخلافات بسبب شقيقته التى تترك منزل زوجها من حين لآخر بسبب مشاكلها المستمرة معه.

كان يعلم جيدا أن زوج شقيقته يخاف من أعمال السحر فقرر إخافته وتهديده بذلك إن لم يتعامل مع شقيقته بشكل جيد ويكف عن مضايقتها، وظل يهدده بأنه سيقوم بأعمال سفلية وسيحضر له الجن الذي سيقلب حياته رأسًا على عقب، كما كان يرسل له رسائل نصية بها عبارات سب وقذف له ووالدته.

لم يجد زوج شقيقته سوى تقديم بلاغ مرفق به رسائل التهديد والسب والقذف ليتم إحالتها للنيابة العامة ومنها إلى المحكمة الاقتصادية والتى نظرت القضية على مدار عدة جلسات.

إقرأ أيضًا | حبس عامل وغرامة 5 آلاف جنيه بتهمة إزعاج زوج شقيقته برسائل إلكترونية في قنا

وبعد عدة جلسات أصدرت المحكمة الاقتصادية لاستئناف قنا​ ( الدائرة الابتدائية الاولى جنح ) حكمها فى القضية رقم 211 لسنة 2022 جنح اقتصادى قنا​ بعقاب المتهم حضوري بالحبس لمدة شهر وكفالة ألفي جنيه لإيقاف التنفيذ مؤقتًا وتغريمه مبلغ خمسة آلاف جنيه​ وألزمته المحكمة فى الحكم الذى أصدرته برئاسة المستشار حسام محمود سليمان رئيس المحكمة وعضوية المستشارين احمد ابو سحلى ومصطفى فواز الرئيسين بالمحكمة​ وبحضور محمد صلاح وكيل النيابة​ وبسكرتارية مدحت يوسف امين سر المحكمة بمصاريف الدعوتين​ المدنية والجنائية​ وأن يؤدى​ للمدعى بالحق المدنى مبلغ وقدره​ واحد وخمسين جنيها على​ سبيل التعويض المدنى المؤقت​ وخمسة وسبعون جنيها مقابل اتعاب المحاماة​ ​

وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إن المتهم ارسل العديد من الرسائل الإلكترونية للمجنى عليه زوج شقيقته مما  أزعج المجنى عليه بإساءة استعماله وسائل التواصل الاجتماعى.​

وأن وقائع الدعوى حسبما استقرت​ فى يقين المحكمة واطمأن اليها وجدانها مستخلصة​ مما ثبت من مطالعة​ محضر جمع الاستدلالات​ المؤرخ​ فى 2\1\2021​ والثابت فيه أن المجنى عليه تضرر من قيام المتهم شقيق زوجته بإرسال رسائل​ على هاتفه  تتضمن الإهانة​ ​والتهديد.

وارفق بأوراق المحضر عدد 1 صورة ضوئية لرسالة من هاتفة تحوى عبارات​ تهديد بقيامه بعمل أعمال سفلية تجعله غير قادر على الحركة وسبه وقذفه بعبارات يحاسب عليها القانون.

وارفق بالاوراق تقرير شركة الاتصالات​ والمحرر بتاريخ21\2022​ ​ والمثبت بها أن الخط باسمه.
وبجلسة 26\6\2022​ قررت المحكمة​ تعديل القيد والوصف بالاكتفاء بجعلة جنحة ازعاج ومضايقة المجنى عليه عن طريق وسائل الاتصال​.