لصوص لكن أغبياء.. عادوا لسرقة نفس المدرسة مرة ثانية.. فوجدوا المباحث في انتظارهم

المتهمين
المتهمين

كتب: ضياء جميل

الأمثال الشعبية الجميلة التي يحفظها المصريون عن ظهر قلب ويرددونها في كل مناسبة تثبت يومًا بعد آخر انها ليست مجرد كلمات موروثة من باب التسلية فقط بل هي عصارة تجارب أجيال سابقة، وفي كل يوم نتأكد أكثر انها لاتخطئ ولا تخيب أبدا.
 

وهذه الواقعة التي نحن بصددها تؤكد المثل القائل «الطمع يقل ما جمع»، فاللصوص لم يكتفوا بنجاحهم في جريمة سرقة احدى المدارس بمنطقة الساحل وفرارهم بالمسروقات دون ضبطهم ، فعادوا لسرقة نفس المدرسة مرة أخرى، وهنا كان السقوط المستحق ليدفعوا ثمن الجريمتين. التفاصيل في السطور التالية.

احمد شاب في منتصف العقد الثاني من العمر من أسرة بسيطة الحال بمنطقة الخانكة.. بدأت مأساته عندما ترك التعليم وعمل في ورشة ميكانيكي بالقليوبية وكان يخرج صباح كل يوم ويعود آخر اليوم منهكا بجنيهاته القليلة ..

تعرف محمد على زميله حسن في العمل ونشأت بينهما علاقة صداقة قوية لدرجة أن محمد كان يقضي معظم الوقت مع صديقه يقص عليه كل أسراره.. بمرور الأيام تعرفا على شابين عمرهما مقارب لهما وكانوا يجلسون على المقهي يوميا بعد منتصف الليل..

لم يكن محمد أبدا راضيًا عن حياته فهو يريد أن يجمع المال في أسرع وقت ، وفي يوم ما همس الشيطان في أذنه بأن يكون عصابة للسرقة حيث المكسب السريع .. لم يتردد محمد لحظة واحدة وعرض الأمر على أصدقائه الذين وافقوا على الفور وقرروا أن يسرقوا المدارس مستغلين الاإجازة وعدم تواجد الطلاب بداخل المدارس.. وبالفعل كانوا يختارون مدرسة معينة ويراقبون محيط المدرسة جيدًا حتى يضعون خطة محكمة لتسلق السور وكسر الغرف والاستيلاء على كل ما بداخلها.. وكانوا يصرفون المسروقات لدى عميلهم بمنطقة الشرابية مقابل ثمن بخس..

إقرأ أيضًا

ننشر أسماء شهيدي لقمة العيش في قنا.. اختنقا أثناء تطهير بئر

استمروا على هذا الحال بضعة شهور حتى قرروا سرقة مدرسة بمنطقة الساحل وبالفعل راقبوا المدرسة وفي الوقت المناسب تمكنوا من سرقة 2 غطاء بالوعة صرف صحي من داخل المدرسة وفروا هاربين وبعدها بأيام قليلة قرروا سرقة نفس المدرسة مرة أخرى وتسلقوا السور وكسروا إحدى الغرف واستولوا على الأجهزة الموجودة بداخلها ، وأثناء خروجهم من المدرسة وجدوا رجال المباحث في انتظارهم أسفل السور وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الساحل واعترفوا بسرقة المدرسة للمرة الثانية.

يقظة أمنية
أثناء مرور المقدم أحمد أبوسنة رئيس مباحث قسم شرطة الساحل بدائرة القسم، تلاحظ له قيام 4 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية مقيمين بنطاق محافظتى القاهرة القليوبية بالقفز من أعلى سور إحدى المدارس الكائنة بدائرة القسم.

على الفور تمكنت القوة من ضبطهم وبحوزتهم مجموعة من الأجهزة الكهربائية وبعض المحتويات الخاصة بالمدرسة وبمواجهتهم أمام اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة واللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة واللواء محمد عاكف نائب المدير العام والعميد أيمن وحيد رئيس مباحث قطاع الشمال والعقيد محمد الشموتي مفتش المباحث اعترفوا بسرقة المضبوطات بأسلوب التسلق وكسر مخزن المدرسة كما أضافوا بسابقة سرقتهم 2 غطاء بالوعة صرف صحى خاصين بذات المدرسة وقيامهم ببيعهما لدى عميلهم سيئ النية له معلومات جنائية مقيم بدائرة قسم شرطة الشرابية بالقاهرة وتمكن الرواد سعد محمد وطارق مدحت ومحمد مصطفى ومحمد هاني وحسام النجار ومحمد طارق ضباط مباحث القسم من ضبطه وبحوزته المضبوطات المستولى عليها، وباستدعاء أحد  مسئولى المدرسة المشار إليها تعرف على المضبوطات واتهمهم بالسرقة.

تحرر المحضر اللازم وأمر الرائد مايكل مجدي معاون الضبط بإحالة المتهمين إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق واستعجال تحريات المباحث حول الواقعة.