أخر الأخبار

بورصة الذهب تختتم تعاملاتها خلال ساعات.. والأوقية تخسر 9 دولارات

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تختتم بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية خلال ساعات، وتراجع  سعر الأوقية على مدار التداول اليوم الجمعة الموافق 19 من أغسطس الجاري، نحو 9 دولارات، ليسجل 1749 دولار، بعد أن استهلت التداول عند أسعار ختام الأمس 1758 دولار.

وواصلت أسعار الذهب تراجعها منذ اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير، حيث رأى المشاركون فيه أنه سيكون من المناسب في مرحلة ما إبطاء وتيرة رفع أسعار الفائدة، مما أعطى مؤشر بعدم رفع سعر الفائدة مجددا خلال الاجتماع القادم، حيث تترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن سعر الفائدة سبتمبر القادم.

 تجدر الإشارة إلى أن الفيدرالي الأمريكي قد رفع سعر الفائدة القياسي 225 نقطة أساس إجمالا، وذلك  منذ مارس الماضي، للحد من معدلات التضخم، ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة إلى إضعاف جاذبية الذهب الذي لا يدر عائدًا.

 وتراجعت أسعار الذهب العالمية خلال تعاملات الأمس، وخسرت الأوقية نحو 6 دولارات، وانخفض السعر إلى مستوى 1757 دولار، بعد أن استهلت بورصة الذهب العالمية تعاملاتها عند مستوى 1763 دولار ، بعد إغلاق سابق عند مستوى 1765 دولار .

وتشهد أسعار الذهب حالة من التذبذب وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، ورفع أسعار الفائدة، وسعر الدولار، إلا أنه يظل الملاذ الآمن للمستثمرين ومخزن للقيمة، وأداة للتحوط لمواجهة التضخم.

اقرأ أيضا | تراجع أسعار الذهب بعد تثبيت أسعار الفائدة