سيارة «لوسيد» الكهربائية تتفوق على نظيرتها من «تسلا» | فيديو

سيارة لوسيد الكهربائية
سيارة لوسيد الكهربائية

كشفت شركة صناعة السيارات الكهربائية الفاخرة « لوسيد موتورز» Lucid Motors، النقاب عن إصدار Lucid Air Sapphire الجديد، وهو سيارة سيدان من الطراز الأول، تقول الشركة إن سرعتها تصل من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثانيتين، ومن صفر إلى 100 ميل في الساعة في أقل من أربع ثوانٍ.

وبحسب تقرير نشره موقع "theverge"، فإن هذا مثير للإعجاب بشكل كبير في سيارة سيدان فاخرة كاملة الحجم وكهربائية بالكامل، ومن المحتمل أن تجعل السيارة الزرقاء الياقوتية الجديدة أقوى سيارة سيدان إنتاجية في السوق، متفوقة على حامل الرقم القياسي السابق، تسلا موديل S Plaid.

أقرأ ايضًا.. «تسلا» تعلن عن تغيير سعر ومواصفات سياراتها الكهربائية القادمة

 

وكان إصدار Sapphire الجديد، الذي تم الكشف عنه يوم الجمعة خلال أسبوع Monterey Car، يجمع بين عدد من الميزات من طرازات لوسيد Lucid ذات الحواف المنخفضة مثل Dream Edition و Grand Touring Performance Edition ، بينما  يحصل الإصدار الجديد من Air على ثلاثة محركات، اثنان في الخلف وواحد في المقدمة، وقد قالت شركة Lucid إن المحركات تجلب القوة المقدرة إلى 1200 حصان.

وفي وقت الإصدار، لم تقدم Lucid أي أرقام لعزم الدوران، ولكن كما قال «إريك باخ» خلال إحاطة مبكرة للصحفيين: "يعيد Lucid تعريف ما يمكن أن تفعله عائلة السيدان" ، مع إطلاق الطراز الجديد".

وأوضح قائلا: "تحصل وحدة الدفع الخلفي المزدوجة على محولين بقدرة 500 كيلو وات يعتمدان على تلك الموجودة في Dream Performance Edition ، بالإضافة إلى وحدات مخصصة لتقليل التروس الكوكبية".

وأضاف: " يسمح هذا الإعداد الخلفي بتطبيق عزم الدوران على كل عجلة في اتجاهين متعاكسين بحيث تحصل إصدار Sapphire على مزيد من الثبات والتحكم، ويمكن للنظام أيضًا استخدام الكبح المتجدد للعجلات الخلفية الفردية لجعل زاوية السيدان الكبيرة أكثر دقة".