توافد المواطنين للمشاركة في مهرجان المانجو الأول بالإسماعيلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

بدأ أبناء محافظة الإسماعيلية والمحافظات المجاورة في التوافد على شارع محمد علي وتحديدا أمام المحافظة القديمة استعدادا لانطلاق مهرجان المانجو بالإسماعيلية في دورتة الأولى.

أعلن اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، عن انطلاق مهرجان المانجو الإسمعلاوي، في نسخته الأولى، منذ إنشاء مدينة الإسماعيلية عام 1862، اليوم الجمعة، ويستمر على مدار يومين.

تفاصيل ومكان مهرجان المانجو

وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان عن أماكن انطلاق وتواجد مهرجان المانجو، وكيفية الوصول بالسيارات وغيرها خاصة للوافدين إلى محافظة الإسماعيلية.

اقرأ أيضا | قبل انطلاق مهرجان المانجو... تعرف على الأسعار في سوق الجملة بالإسماعيلية 

وقالت اللجنة، إنه ستنطلق احتفالات المهرجان في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم، من أمام مبنى المحافظة القديم بشارع محمد علي، والحضور للعامة دون تكلفة حيث ينطلق موكب الاحتفالات اتجاه نادي الجولف، ثم الحدائق المفتوحة أمام فندق توليب، ولجميع الوافدين بسيارتهم الخاصة يمكن ترك السيارات في أماكن مخصصة للانتظار منهم شارع النجدة.

ويستوعب على طول امتداده أكثر من 1000 سيارة، كما يوجد مكان إضافي؛ للانتظار السيارات في حدائق الملاحة. كما يوجد بارك إضافي أمام استاد قناة السويس للسيارات.

وأكدت اللجنة المنظمة للمهرجان أن جميع الأماكن مؤمنة، من قبل قوات الشرطة، حيث يظهر مسار الموكب باللون الأصفر، حيث ينتهي في حديقة نمرة 6 أمام فندق توليب، فيما أعلنت محافظة الإسماعيلية رسميا تنظيم أماكن لعرض جميع أصناف المانجو، في الحديقة المفتوحة المجاورة، لنادي الجولف في منطقة نمرة 6، وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية في الإسماعيلية؛ لإقامة منافذ للبيع بسعر الجملة فقط خلال يومي المهرجان.

وأوضحت الغرفة التجارية رسميًا، إقامة 4 منافذ أخرى داخل المدينة في منطقة الغابة، وحي السلام، ونادي الفيروز، وحديقة الشيخ زايد، كما ستتم إقامة منافذ لبيع المانجو، في كافة مراكز المحافظة، والبيع بسعر الجملة على مدار أسبوع الاحتفالات.