الساحر فيريرا.. يعزف سيمفونية مع «الأبيض»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كتب: أحمد عاطف العوام

رغم وجود العديد من العوامل أدت لظهور فريق الكرة بالزمالك بمستوى أكثر من رائع واقترابهم من درع الدورى وتقديمهم العروض القوية المميزة.. إلا أن الجميع أشار إلى أن البروفسير البرتغالى فيريرا كان أحد أهم وأبرز أسباب تألق الأبيض وكسب احترام الجميع.. "آخرساعة" تبرز أهم مفاتيح البرتغالى فى إعادة الزمالك لفتح مدرسة الكرة الجميلة.

فيريرا حضر للقاهرة لتولى مهمة تدريب الزمالك بديلا للفرنسى باتريس كارتيرون الذى تسبب فى تراجع الأداء والنتائج لفريقه ووقف عاجزا.. لذلك اعتمدت إدارة الزمالك على مدرب خبرة وله تجربة سابقة وكان أحد الأسباب فى تتويج الزمالك بالبطولات المحلية.. ولأنه يعرف الزمالك جيدا بدأ مهمته سريعا بفصل الإدارة عن الفريق نهائيا.. ثم نجح مع أولى الساعات له بميت عقبة فى فرض حالة النظام والالتزام والضبط والربط وعدم الخروج عن النظام داخل غرفة الملابس والملعب والمعسكر والمباريات وليس له نجم مدلل أو صاحب شعبية فأصبح عادلا وتحول للملهم للاعبيه ومعشوقا لجماهيره، وعالج أزمة إيقاف القيد لفريقه وعدم وجود تعاقدات جديدة وإيقاف عدد من نجوم الفريق لرغبتهم فى الرحيل عن الفريق فقرر البرتغالى العجوز أن يعتمد على ناشئيه ويراهن عليهم وكسب الرهان وبجدارة وكسبت الكرة المصرية نجوما سيكون لهم شأن مثل حسام عبد المجيد وسيد عبد الله نيمار وسيف فاروق جعفر ويوسف أسامة نبيه، ومحمد طارق ومحمد خضرى وفى كل مباراة يواجه منافسة بمن يتوافر له من لاعبين وبما يشل حركة منافسيه.. ولا يقف عاجزا أمام إصابات وإيقافات ومعوقات.  

إقرأ أيضًا

بيراميدز يطلب 5 مليون دولار للاستغناء عن بلاتي توريه للزمالك 

ومن جانبه قال أسامة نبيه عن سر تفوق وتألق الأبيض مع فيريرا: التجهيز الجيد والرؤية السليمة هى سبب مستوى الزمالك الحالى، كنا نعلم أننا سنواجه بعض المشاكل والغيابات فى الفترة الأخيرة من الدورى، لكن منذ قدوم المدير الفنى جيسوالدو فيريرا، وضعنا خطة لتعويض تلك الغيابات من فرق الشباب والناشئين.. واستخدام كل لاعب فى أكثر من مركز.. وفى الفترة المقبلة سيشارك عدد أكبر من الشباب، لكن أولًا نسعى لحسم الدورى نهائيًا، ثم سنرى بعض اللاعبين الجدد بقميص الفريق الأول.. وسعى الزمالك للتعاقد مع صفقات من العيار الثقيل منها ثنائى فريق طلائع الجيش وهما عمرو السيسى لاعب الوسط والمدافع مصطفى الزناري وبلدوزر انبى المهاجم النيجيرى جون إيبوكا ولاعب الوسط المغربى يحيى جبران..

كما حصلت إدارة الزمالك على توقيع نبيل عماد دونجا لاعب فريق بيراميدز ولكن تبقى موافقة ناديه.. واقتربت أيضا إدارة الزمالك من التعاقد مع محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش حيث يتبقى فقط إنهاء التفاصيل المالية مع ناديه.. مع إنهاء إعارة مروان حمدى لاعب سموحة وثانى هدافى الدورى الممتاز هذا الموسم برصيد 12 هدفا حيث أعطى فيريرا الضوء الأخضر لعودته وعودة لاعب الوسط التونسى فرجانى ساسى.