فوائد مذهلة عند تناول الأناناس.. أبرزها تقليل التهاب الأمعاء

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الأناناس فاكهة فائقة الحلاوة ومنعشة ولكن إلى جانب كونها مكونًا رئيسيًا في الشراب المنعش ، فهو مليء أيضًا بالعناصر الغذائية، والأناناس بشكل عام هو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن.

 

يقول اختصاصي التغذية جوناثان فالديز ،والمتحدث باسم أكاديمية ولاية نيويورك للتغذية وعلم التغذية : "الأناناس مصدر ممتاز لفيتامين C ومنخفض في السعرات الحرارية، ومن الناحية التغذوية ، يعتبر أيضًا مصدرًا ممتازًا للألياف".

 

يقول كيري جانز:"الأناناس بشكل عام هو مصدر ممتاز للفيتامينات والمعادن، ويحتوي الأناناس أيضًا على 2.3 جرام من الألياف لكل كوب واحد ، وقد ارتبطت الألياف بزيادة الشبع وإدارة الوزن ، فضلاً عن استقرار سكريات الدم".

 

ووفقا لما ذكره موقع «Eat This، Not That»، هناك بعض الآثار الجانبية المفاجئة لتناول الأناناس.

 

اقرأ ايضا:أعراض على سنانك تشير بنقص فيتامين «B 12» في جسمك

 

يساعد في علاج مرض التهاب الأمعاء.


يقول فالديز: "يلعب البروميلين دورًا كمضاد قوي للالتهابات ، والذي أظهرت إحدى الدراسات انخفاضًا في الوسطاء الالتهابي للأفراد المصابين بمرض التهاب الأمعاء ، والتي يمكن أن تخفف الأعراض لدى المرضى الذين يعانون من مرض التهاب الأمعاء ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتوصية باستخدام البروميلين كوسيلة لعلاج مرض التهاب الأمعاء".

 

تقليل الالتهاب.

يقول جانز: "الأناناس مليء بفيتامين C المضاد للأكسدة والذي له خصائص مضادة للالتهابات قد تساعد في تقليل آلام المفاصل الناجمة عن هشاشة العظام ، ودعم صحة المناعة ، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب".

 

يمكن أن يحسن صحة العظام.

يقول جانز: "الأناناس مصدر جيد للمنجنيز ، وهو مهم لصحة العظام".

 

يمكن أن تقلل الألم.

يقول فالديز: "يحتوي البروميلين على خصائص مضادة للالتهابات تم استخدامها لتقليل الألم والتورم الناتج عن الحروق وآلام المفاصل والأمراض الالتهابية الأخرى".

 

قد يقلل من ارتفاع ضغط الدم.

يقول فالديز: "إن الإنزيمات الموجودة في الأناناس المعروفة باسم البروميلين تعمل على إبطاء تخثر الدم ، فضلاً عن زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء ، مما يؤدي إلى تحسين تدفق الدم".