التعليم العالي تكشف مصير الحاصلين على 50% من تنسيق الجامعات

 السيد عطا رئيس قطاع التعليم
السيد عطا رئيس قطاع التعليم

قال السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن الوزارة راضية عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، مشيرا إلى أنه لا يوجد تظلم على النتائج بل تقليل اغتراب فقط.

وأوضح عطا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد ميري، ببرنامج كلمة السر، عبر فضائية «صدى البلد» أن سبب انخفاض نسبة الحد الأدنى لكلية الإعلام مرتبط برغبات الطلاب بشكل عام، لافتا إلى أن تنسيق كلية العلاج الطبيعي تخطى الصيدلة.

وأشار إلى أن كلية الإعلام لها وضع خاص الآن، كون الالتحاق بها يشترط تخطي اختبار القدرات، ناصحًا الطلاب بالتركيز الشديد خلال كتابة رغباتهم في المرحلة الثانية، وعدم الاستهتار بالرغبات، متابعًا: "اللي حصل على 50% مش ممكن يلحق مكان في كلية طبعا".

وقد صرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن تطوير التعليم قضية دولة وليس مشروع وزير، موجهًا رسالة لطلاب الثانوية العامة: لن يبدأ العام الدراسي إلا وكل الأمور محسوبة، موعد الامتحان وشكله، وآلية التقييم، والتابلت يتيح مواد تعليمية ومصادر معرفية متنوعة للطالب، لكن سنضع له إطارًا لهذا الأمر، هنقوله ده المنهج بتاعك، وده فيديوهات ممكن تلجأ ليها، هنوظف التابلت للاختبارات الشهرية للصف الثالث الثانوي.

واستكمل حجازي، مستعدون لتلقي أي اقتراحات من الطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات ويمكن أن نتلقى تلك المقترحات عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

اقرأ أيضا| هل توجد أماكن بالكليات للحاصلين على 50% بالثانوية؟.. التعليم العالي تُجيب