مشاركة 194 معرضًا في مبادرة «أهلا مدارس» بالأقصر

 مبادرة "أهلا مدارس"
مبادرة "أهلا مدارس"

أعلن الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر أنه خلال الفترة من 1 أغسطس الجاري حتى 15 أغسطس تم متابعة الحالة التموينية للتأكد من توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق ومعارض أهلًا رمضان المستمرة حتى الآن، بأسعار مخفضة عن الأسواق الخارجية بما يتناسب مع دخل المواطن البسيط ومحدودي الدخل .

وأضاف أن جهود مديرية التموين خلال تلك الفترة أسفرت عن تحرير عدد 391 محضرًا ومخالفة تموينية فى مجال المجهودات الرقابية، منها تحرير 185 مخالفة تموينية فى مجال المخابز تنوعت ماببن "إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – انتاج خبز ناقص الوزن – عدم نظافة المخبز – عدم وجود ميزان – عدم وجود قائمة تشغيل مخابز – تصرف المخابز في الدقيق – اختراق ماكينة".

وأضاف أن ذلك يتم بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، بالمتابعة المستمرة واليومية للأسواق والمخابز لمحاربة غلاء الأسعار. 

أما في مجال الأسواق والمواد البترولية فقد تم تحرير عدد 206 محاضر تموينية مابين "عدم إعلان عن الأسعار – عدم حمل شهادة صحية – عدم وجود فواتير – مجهول المصدر – إدارة منشأة بدون ترخيص- غلق بدالين تموينيين في المواعيد الرسمية".

كما تم تحرير عدد 284 محضر ضد مزارعي القمح للتصرف في كمية مقدارها 16073 أردب بمبلغ قيمته 28450236.6 جنيه 

وبالنسبة لمبادرة "أهلا مدارس" قال الدكتور أيمن صلاح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالأقصر أنه 
تم اشتراك 194 معرضًا ومحلًا تجاريًا "معرض رئيسي – محلات مشاركة – مكتبات" مشارك بمبادرة أهلا مدارس على مستوى المحافظة بتخفيضات تصل الى نسبة  30 – 50 % عن السوق الخارجي.

أما عن الأوكازيون الصيفي فقد تم البدء في تلقي طلبات أصحاب المحلات التجارية للاشتراك في الأوكازيون الصيفي وتم اشتراك 55 محلًا تجاريًا ومازالت المديرية تقوم باستلام الطلبات. 

وعن أسعار الخضر والفاكهة قال إن أسواق الخضر والفاكهة قد شهدت ثبات نسبي في الأسعار بما يتناسب مع كافة المواطنين وتم رصد توافر جميع السلع الغذائية بالأسواق بما لا يدع مجالًا للازدحام .

اقرأ أيضا | ضبط أخطر تشكيلات عصابية للتنقيب على الآثار بجوار معبد إسنا