التحالف الوطني يطلق المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية بالشرقية

تسليم ٨٩ «لاب توب» لذوى الإعاقة البصرية
تسليم ٨٩ «لاب توب» لذوى الإعاقة البصرية

انطلقت فعاليات المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع بمحافظة الشرقية، وتأتى هذه المبادرة فى إطار جهود التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي لتمكين ذوي الهمم، وتحت مظلة كيانات التعليم المختلف.

وذلك بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية الأورمان وجامعة الزقازيق، حيث تم تسليم ٨٩ جهاز كمبيوتر محمول (لاب توب) لذوي الإعاقة البصرية بقاعة الاحتفالات بكلية العلوم جامعة الزقازيق بمحافظة الشرقية.


جاء ذلك بحضور كل من د.عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، ود. صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى بالسياسات الاجتماعية، وعبدالحميد الطحاوى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالشرقية وسيد رحب مدير فرع الاورمان بالشرقية.


يأتى ذلك تنفيذًا لتكليفات رئيس الجمهورية بدعم تكافؤ الفرص التعليمية وشمول جميع الطلاب الأولى بالرعاية. وتأتي مبادرة تكافؤ الفرص التعليمية لدعم الطلاب الذين يواجهون ظروفاً خاصة.

وتعد هذه المبادرة تأكيداً على الدورالمهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية، والعمل جنباً إلى جنب مع الأجهزة التنفيذية للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم.

اقرأ أيضا| رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية :لا توجد ازدواجية في تقديم الخدمة