عاجل

رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية :لا توجد ازدواجية في تقديم الخدمة 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الدكتور طلعت عبد القوي،رئيس الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، في تعليقه على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن منظمات المجتمع المدني، إن التحالف يضم 24 مؤسسة وجمعية أهلية وخيرية،بالإضافة إلى الاتحاد العام والمؤسسات الأهلية على مستوى الجمهورية، ويضم 27 اتحادا إقليميا و30 اتحادا نوعيا ، ويقدمون خدمات مختلف للأسر الأكثر احتياجا.

وأضاف "عبد القوي" في تصريحاته لبوابة أخبار اليوم ان مؤسسة حياة كريمة أعدت خريطة واقعية عن المناطق الأكثر احتياجا على مستوى مصر وهو ما ساعد التحالف الوطني في عمله، ولم يعد هناك ازدواجية في تقديم الخدمة.

 

وأضاف أن المجتمع الأهلي أصبح جاهزا وقادرا على التعامل مع عدد من القضايا الهامة التي تشغل المجتمع المصري، وهناك رؤية واضحة للعمل الأهلي في مصر، حيث يتماشى التحالف مع مبادرة حياة كريمة، مؤكدا أن هدف التحالف هو بناء الإنسان، وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب من خلال المشروعات المتناهية الصغر.

 

 وأوضح  عبد القوي أن رئيس الجمهورية لايتواني   في إطلاق الدعم والمساندة الي الاسرة الاكثر احتياجا بشكل خاص والمواطنين بشكل عام فقط أطلق عدد كبير من المبادرات والدعم النقدي والعيني خلال الفترات السابقة الي الان عن طريق توسيع دائرة الحماية الاجتماعية لحماية المواطنين من غلاء الاسعار الناتج عن الأزمة الأوكرانية الروسية المنعكسة على مصر والعالم اجمع.

 

وأكد أن التحالف يقوم على التبرعات الداخلية ولا يحصل على أي تبرعات خارجية، مضيفا أن الاتحاد يقوم بمسؤولية وطنية قومية فيما يتعلق بالحوار الوطني، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني يعمل على 3 محاور «الأحزاب السياسة، المحليات، حقوق الإنسان والحريات»

 

وشار أن الرئيس أطلق توجيه جديد يتضمن زيادة إضافية مليار جنيه كدعم حكومي موجه الي التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي لتخفيف الأعباء على المواطنين، ولكن ماذا يقدم التحالف للفئات الاكثر احتياجا من دعم.. وماهي أراء نواب البرلمان في هذا الدعم.

وأكد على وقوف التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ، بجانب المصريين خلال الازمة الحالية في خطة الحماية الاجتماعية فور اعلان الرئيس السيسي عن إطلاق توجياته التي تصب في صالح المواطنين، وذلك بتقديم دعم شهرى منتظم الي 400 الف أسرة من الأسرة الأكثر احتياجا، عن طريق المؤسسات اعضاء التحالف بتكلفة إجتماعلية تبلغ نحو 2.4 مليار جنيه، هذا بالإضافة إلى استمرار تنفيذ مستهدفات خطة الحماية الاجتماعية ضمن مبادرة (وصل الخير2 ) والتى يستهدف بها التحالف خدمة ورعاية نحو 5 ملايين أسرة خلال العام الجاري، وتقديم كافة التدخلات الغذائية والصحية والاجتماعية وكذلك توفير فرص التمكين الاقتصادي، يأتي ذلك سعياً من التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي لتخفيف حدة الآثار السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية الحالية ودفع عجلة الاقتصاد المحلي.

لافتا إلى تجهيز لمحور اجتماعي واقتصادي سيتم العمل عليه، مؤكدا أنه لن يشارك في الحوار الوطني من رفع السلاح على الدولة المصرية أو يرفض الدستور.

 

يذكرأن الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ،أعلن بدء الاستعدادات الكاملة لتقديم كل المساعدات والدعم لجميع الكيانات في عمليات توفيق الأوضاع، في ضوء إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية 2022 عامًا لمنظمات المجتمع المدني، وصدور القانون رقم 23 لسنة 2022 والخاص بمد فترة توفيق الأوضاع للجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات الإقليمية والأجنبية غير الحكومية والكيانات التي تمارس العمل الأهلي لمدة لا تجاوز ستة أشهرمن تاريخ 11/4/2022.

وأكد الاتحاد وقوفه صفًا واحدًا خلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي يقود مسيرة التنمية والبناء من أجل إقامة الجمهورية الجديدة، والتي ترتكز على المواطنة وحقوق الإنسان.

اقرا ايضا:

الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية يدعم 400 ألف أسرة بـ 2.4 مليار جنيه| فيديو