ضيوف الشاشة والميكروفون| علاقة الجمهور بأغاني التراث المصري

نور
نور

يستضيف برنامج «معكم» 9.00 مساء على سي بي سي  عازف الجيتار وحيد ممدوح للحديث عن علاقته بالموسيقى وتحديدا الجيتار، وكيف استطاع أن يجعل من حبه لتلك الآلة بصمة مميزة في العزف الموسيقي.

يتحدث أيضًا عن كواليس عزفه مع كبار نجوم الوطن العربي، وعلاقة الجمهور بأغاني التراث المصري وكيف أن الجمهور لا يقبل بأي تغييرات على شكل الموسيقى الذي أحبه، وخلال الحلقة يلعب ممدوح عددًا من المقطوعات الموسيقية على الجيتار بصحبة الفرقة الموسيقية، البرنامج تقديم منى الشاذلي.

وتستضيف سهرة نقوش على جدار الوطن ١١٫١٥ مساء غدًا السبت على موجة صوت العرب د. شريف بدران عميد أول كلية إعلام بمملكة البحرين وحوار حول اختياره كمصري عميداً للكلية التي تركز على الإعلام الرقمي في  برامجها الدراسية وملاحظاته على الإعلام الرقمي وكيف يمكن إرساء قواعد لضبطه في الدول العربية وبصماته بمركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي بمكتبة الإسكندرية ومساهماته فى تقديم عدد كبير من الأفلام التسجيلية حول أبرز الأماكن فى مصر. تقديم د . منال العارف.

وتبدأ قناة سي بي سي دراما غدًا 9.00 مساء عرض حلقات مسلسل «جمال الحريم» بطولة نور اللبنانية وخالد سليم ودينا فؤاد ورنا رئيس تأليف سوسن عامر إخراج منال الصيفى وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول رجل أعمال يمتلك مجموعة من الشركات يدعى يوسف تربطه علاقة حب قوية بمذيعة تجسد شخصيتها نور اللبنانية، وهذه المذيعة تدعى فريدة، وفجأة تنقلب حياته رأسا على عقب، حيث تتعرض حبيبته وصديقتها إلى أزمات مع العفاريت والجن.

يتضمن برنامج منوعات درامية بعد منتصف الليل على موجة البرنامج العام حلقة من برنامج إنى اعترف مع الفنانة علوية جميل التى تبوح بالكثير من أسرارها إخراج أحمد أبوزيد، الصورة الغنائية الخبازين تلحين وغناء أحمد عبدالقادر وحلقة من مسلسل الحوت والكتكوت بطولة كمال الشناوى. تقديم عمر بطيشة وإخراج أيمن فتيحة.

كما تلتقى سهرة حكايات من بستان المنوعات ١٢٫٠٠ منتصف الليل على موجة صوت العرب د. ساميح مهران الكاتب المسرحى وحديث حول أهم أعماله ومع الناقد الفنى طارق مرسى وحكاية عن فيلم حليم بطولة أحمد زكى تقديم كوثر إبراهبم.

اقرأ أيضاً| مختارات إذاعية| كتاب مصر وحوار حول نشأة القانون الروماني