رواد الشاشة والميكروفون| فوزية المولد صاحبة فكرة إنشاء إذاعة «مع الشعب»

فوزية المولد
فوزية المولد

كان لتخرجها  فى كلية الزراعة وعشقها لما درست التأثير الأكبر فى تقديم إعلام توعوى تنموى تربوى  فتخصصت وقدمت كل ما يهم  الفلاح المصرى وأعطت له اهتماماً خاصاً فى طرح مشاكله وعرض تلك المشاكل على المسئولين والعودة بالحلول إليه.

الرائدة الإعلامية فوزية المولد مواليد عام (١٩٢٦) بمحافظة سوهاج وحصلت على بكالوريوس العلوم الزراعية عام (١٩٥٠) وفى نفس العام التحقت بالعمل الإذاعى كقارئة لنشرات الاخبار ثم مقدمة برامج.

آمنت واقتنعت بالإعلام التربوى التنموى وكانت صاحبة فكرة إنشاء إذاعة (مع الشعب)  التى اهتمت بأدق تفاصيل المواطن البسيط وخاصة ابناء الاقاليم وقدمت ما يناسبه من برامج ريفية وتعليمية ومحو أمية ودراما وغناء وقامت خلال رحلتها فى إذاعة مع الشعب بزيارة أكثر من (٣٠٠٠) قرية بعضها كان يتعذر الوصول إليه بوسائل نقل فكانت تركب الحصان  او الحمار للوصول إلى القرى النائية.

وصلت فوزية المولد إلى منصب مدير عام إذاعة مع الشعب عام (١٩٧١) وتم اختيارها كبيراً لخبراء اليونسكو للإعلام التربوى والتنموى فى باريس وافغانستان عام (١٩٧٥) ووصلت إلى منصب رئيس الشبكة الثقافية عام (١٩٧٨).

قدمت فوزية المولد برامج (مع الناس، زيارات الميكروفون، جرنال القرية، قراءات وطرائف، خرج وعاد، العلم للجميع، إعلام الفكر) كما حصلت على وسام  الاستحقاق عن الإعلام التنموى وجائزة التفوق  فى العلوم الاجتماعية  ورحلت عن عالمنا عام (٢٠١٩).

اقرأ أيضاً| البنك الزراعي: موسم توريد القمح 2022 يشهد نجاحا غير مسبوق