تنسيقية شباب الأحزاب تحيي ذكرى ميلاد «أنيس منصور» | فيديو

 الكاتب والأديب أنيس منصور
الكاتب والأديب أنيس منصور

عرضت قناة تنسيقية شباب الأحزاب على يوتيوب، مقطع فيديو، يعرض السيرة الذاتية، للراحل الكاتب والأديب أنيس منصور، ، بمناسبة مرور 98 عامًا على ذكرى ميلاده اليوم 18 أغسطس.

ولد أنيس محمد منصور في 18 أغسطس 1924 ،  في إحدى قرى محافظة الدقهلية، واشتهر بالكتابة الفلسفية عبر ما ألّفه من إصدارت، جمع فيها إلى جانب الأسلوب الفلسفي الأسلوب الأدبي الحديث.

حفظ أنيس منصور القرآن في سن صغيرة في كتٌاب القرية، وكان له في ذلك الكتاب حكايات عديدة حكى عن بعضها في كتابه «عاشوا في حياتي».

كان الأول في دراسته الثانوية على كل طلبة مصر حينها، ثم التحق بـكلية الآداب في جامعة القاهرة برغبته الشخصية، دخل قسم الفلسفة الذي تفوّق فيه وحصل على ليسانس آداب عام 1947.

عمل بعد ذلك أنيس منصور، أستاذاً في القسم ذاته، لكن في جامعة عين شمس لفترة، ثم تفرّغ للكتابة والعمل الصحافي في مؤسسة أخبار اليوم.

أقرأ أيضًأ.. تنسيقية شباب الأحزاب تحيي ذكرى رحيل الدكتور «أحمد مُستجير» | فيديو

توفي أنيس منصور في - 21 أكتوبر 2011، صباح يوم الجمعة الموافق 21 أكتوبر 2011 عن عمر ناهز 87 عاماً بمستشفى الصفا بعد تدهور حالته الصحية على إثر إصابته بالتهاب إضافة إلى شرخ بين فقرات الظهر مما ألزمه العناية المركزة طيلة الأيام الماضية.

ومن أهم كتابات أ،يس منصور، عاشــوا في حياتي، ودعوة للابتسام، والكبار يضحكون أيضا، والذين هبطوا من السماء، والذين عادوا إلى السماء، و زي الفل، وفي صالون العقاد كانت لنا أيام، ومن أول السطر.