أكد عاصم الجزار، وزير الإسكان، بدء تقديم تعويضات لملاك جزيرة الوراق، سواء كانوا أصحاب أراضٍ، أو وحدات، منوهاً بأنه تم تعويض مالك الوحدة عن ملكيته، ومالك الأرض يُعوض عن الأرض، والتعويض يُحسب بالشقة وفقاً لتقدير جهات التقييم في اللجنة الرباعية وهيئة المساحة، إضافة إلى تعويض اجتماعي لكل وحدة.
وأضاف "الجزار"، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن ساكني الوحدات يتم تعويضهم أيضاً، حيث تم طرح لهم مجموعة من الوحدات بالمدن الجديدة، مثل "العبور، وحدائق أكتوبر، ومنطقة مطار إمبابة"، مشيراً إلى أن بعض مستحقي التعويض انتقلوا بالفعل.
وتابع وزير الإسكان، أن هناك حوالي 75 من السكان انتقلوا بالفعل لوحدات العبور، و26 انتقلوا لـ حدائق أكتوبر، و49 انتقلوا لمنطقة مطار إمبابة بالوحدات السكنية البديلة.
اقرأ أيضا | وزير الإسكان: البدء في بناء السكن البديل بجزيرة الوراق

«الصحة»: مبادرة رعاية الأطفال المصابين بالسكري توفر تدريبا عمليا للأسر للتعامل مع المرض
الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة اليوم.. وتُحذر هذه المحافظات
هناء الشوربجي: محمد صبحي سبب نجاحي





