فوزى: خلو منصب محافظ البنك المركزي يجب أن يملأ بالطريقة الدستورية 

محافظ البنك المركزي
محافظ البنك المركزي

قال المستشار محمود فوزى الامين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن البنك المركزى من المؤسسات المالية الحساسة للدوله مشيرا الى ان هناك إجراءات محددة لابد ان تتبع تجاه خلو منصب محافظ البنك المركزى حيث يجب ان يتم ملئ هذا الفراغ بالطريقة الدستورية 

واضاف خلال مداخلة هاتفية له أن الطريقة الدستورية تؤكد على ضرورة أن يأتى تعيين محافظ البنك المركزى من رئيس الجمهورية بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء وبعد موافقة مجلس النواب مشيرا الى أن وجود أى طارئ خلال الاجازة البرلمانية يستطيع رئيس الجمهورية ان يتخذ اجراء عاجل الى ان ينعقد المجلس مرة اخرى فى الاسبوع الاول من شهر اكتوبر

ومن ناحية اخرى فقد التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس 18 أغسطس، بحسن عبد الله القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد.

وأكد الرئيس خلال اللقاء مع القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما شدد سيادته خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح أمس الأربعاء، قرارا جمهوريا بتعيين طارق عامر مستشارا لرئيس الجمهورية، وذلك بعد اعتذار عامر عن الاستمرار محافظا للبنك المركزي.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا بتعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر.

قدّم الرئيس السيسي، الشكر لطارق عامر، على بذله من جهود خلال فترة توليه مسؤولية البنك المركزي، وقَبِل اعتذاره عن الاستمرار في منصبه.

من جانبه، أكد طارق عامر أنه طلب الاعتذار من منصبه؛ لإتاحة الفرصة للآخرين، لاستكمال المسيرة التنموية الناجحة، تحت قيادة رئيس الجمهورية.

أقرأ أيضا|  الرئيس السيسي يطالب القائم بأعمال محافظ المركزي بضرورة تطوير السياسات النقدية