التموين: صرف 85% من مقررات أغسطس.. وإضافة الدعم الاستثنائي الشهر المقبل

أرشيفية
أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم صرف 85% من مقررات أغسطس الجاري، واستمرار صرف المثقررات بالتزامن مع سلع فارق النقاط حتى  نهاية الشهر الجاري، وذلك من خلال  40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، من التاسعة صباحاً وحتى التاسعة مساءً يوميا، وخلال أيام العطلات الرسمية والإجازات.

وأكدت وزارة التموين على زيادة عدد السلع التموينية التي تصرف لأصحاب البطاقات إلى 30 سلعة بدلًا من 25 سلعة وذلك اعتبارا من سبتمبر القادم، بالتزامن مع صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية، اعتبارا من الشهر القادم.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية لصرف سلع  الدعم الاستثنائي لنحو 9.1 مليون بطاقة تموينية، والمقدر بقيمة 100 جنيها للأسر الأكثر احتياجا، وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي، وذلك اعتبارًا من سبتمبر المقبل، ويستمر الصرف ستة أشهر، حتي فبراير القادم.

وأوضحت وزارة التموين أن السلع الجديدة التي سيتم إضافتها لقائمة المنظومة التموينية، الشهر المقبل، تشمل التونة و المربي و الطحينة و الدقيق و السمن الصناعي، بالإضافة إلى السلع الأساسية من زيت و سكر و أرز و مكرونة، لتلبي احتياجات المواطنين.

وشددت وزارة التموين، على وجود مخزون استراتيجي جيد من جميع السلع الأساسية، و كذلك توافر 25 نوعاً من السلع التمونية، سيتم زيادتها إلى 30 سلعة اعتبارا من سبتمبر القادم، لدى 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، و1500 مخزن جملة .

جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر توجيه وزارى لضبط قواعد صرف السلع التموينية على بطاقة الدعم وعمليات صرف السلع للمواطنين بعد الزيادة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي للأسر الأولى بالرعاية.

وتضمن التوجيه صرف زجاجة زيت 800 جرام لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، وصرف 2 كيلو سكر لكل فرد على بطاقة الدعم، وبحد أقصى 8 كيلو سكر للبطاقة الواحدة، وصرف 1 كيلو أرز للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن أربعة، و2 كيلو للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

كما شمل التوجيه صرف عبوة مكرونة 800 جرام للبطاقة التى يقل عدد أفرادها عن 4 وصرف 2 عبوة 800 جرام مكرونة للبطاقة التى يصل عدد أفرادها إلى 4 أفراد فأكثر.

وأكد التوجيه على حق المواطن في صرف باقى المستحق من الدعم من أصناف قائمة السلع والتى زادت بـ5 سلع جديدة وهى مسلى نباتى "سمنة" ودقيق معبأ؛ وطحينة بيضاء وتونة ، ومربى ليصل عدد السلع التى تصرف لمنافذ التوزيع إلى ٣٠ سلعة.

اقرأ أيضًا| التموين تنتهي من صرف مقررات أغسطس بنسبة 80%.. وتستعد لصرف الدعم الاستثنائي