إيلون ماسك: «روبوت تسلا» قد يكون أرخص من السيارة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شارك Elon Musk تفاصيل جديدة حول روبوت Tesla's Optimus البشري - بما في ذلك معلومات حول التكلفة والاستخدامات المحتملة له.

سيظهر الروبوت، المخصص للاستخدامات الصناعية والمنزلية، في يوم الذكاء الاصطناعي في 30 سبتمبر بعد الإعلان عنه لأول مرة في يوم الذكاء الاصطناعي في أغسطس 2021.

تم وضع Tesla Bots في البداية لتحل محل الأشخاص في مهام متكررة ومملة وخطيرة، لكن الرؤية هي أن يخدموا ملايين الأسر، مثل الطهي، وجز العشب، ورعاية المسنين.
 
سيكون الروبوت له أطراف وميزات شبيهة بالبشر، تم تصميمه عمدا بهذه الطريقة، بوت تسلا قريب من طول ووزن شخص بالغ، يمكنه حمل أو التقاط أشياء ثقيلة، والمشي بسرعة في خطوات صغيرة، والشاشة الموجودة على وجهه هي واجهة تفاعلية للتواصل مع الناس.

وأوضح ماسك: "إذا أردنا أن يتكيف الروبوت مع بيئته ويكون قادرًا على فعل ما يفعله البشر، فيجب أن يكون بنفس الحجم والشكل والقدرات مثل الإنسان تقريبًا".

أكد الرئيس التنفيذي أنه يخطط للتركيز على تحسين ذكاء الروبوت وحل مشكلة الإنتاج على نطاق واسع بعد الكشف عن نموذج أولي الشهر المقبل.

وقال: "بعد ذلك، ستزداد فائدة الروبوتات البشرية" سنويًا مع زيادة الإنتاج وانخفاض التكاليف في المستقبل، قد يكون الروبوت المنزلي أرخص من السيارة ربما في أقل من عقد، سيتمكن الناس من شراء روبوت لوالديهم كهدية عيد ميلاد.