العراق تُسجل أكثر من 1000 إصابة بالحمى النزفية والكوليرا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس 18 أغسطس، عن تسجيل أكثر من 1000 إصابة بالحمى النزفية والكوليرا في البلاد منذ بداية العام الجاري وحتى الآن.

وأفادت وكالة الأنباء "واع" العراقية، عن المتحدث باسم الوزارة سيف البدر، قوله إن "هناك مستجدات خطيرة في الحمى النزفية، وآخر إحصائية رسمية منذ بداية العام الحالي، تؤكد وصول عدد المصابين إلى 299 إصابة مؤكدة، منها 55 حالة وفاة".

اقرأ أيضًا: الصحة العراقية تعلن مغادرة أغلب مصابي تظاهرات المنطقة الخضراء ببغداد

وأكد سيف البدر، علي أن "محافظة ذي قار تتصدر الإصابات والوفيات".

وأشار المتحدث باسم الوزارة العراقية، إلى أنه تم تسجيل "7 إصابات جديدة بالكوليرا، منها 3 إصابات في بغداد الرصافة و4 إصابات في كركوك"، قائلًا: إن "مجموع الإصابات منذ بداية العام وصل إلى 894 إصابة إلي الآن".

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العراقية ، يوم السبت 16 يوليو، تسجيل 52 إصابة جديدة بالكوليرا في عموم العراق منها حالة وفاة جديدة في محافظة كركوك.

وقال المتحدث باسم الصحة العراقية، سيف البدر في تصريحات خاصة لقناة "الإخبارية العراقية" إن "العراق يشهد ارتفاعا حادا بإصابات كورونا"، مؤكداً أنها موجة وبائية أشد من سابقاتها .

وأشار إلى أن "هناك عدم التزام واضح بالإجراءات الوقائية، إضافة إلى ضعف الإقبال على تلقي اللقاح رغم توفره في جميع المنافذ"، لافتا إلى أنه تم تسجيل 52 حالة جديدة بالكوليرا ليكون المجموع 309 حالات إصابة بالكوليرا ، كما تم تسجيل حالة وفاة جديدة في كركوك ليصبح مجموع حالات الوفيات بالكوليرا ثلاث حالات.

وفيما يتعلق بالحمى النزفية، أوضح البدر أن "عدد الإصابات منذ بداية العام الحالي بلغ 246 بينها 40 حالة وفاة حتى هذه اللحظة".