محمد متولي في الثانوية.. ظلمه القسم العلمي وأنصفه التمثيل

الفنان محمد متولي
الفنان محمد متولي

محمد متولي الذي نجح في توحده مع كل شخصية يقدمها عبر معايشته لأدق تفاصيلها، حتى ظن الجمهور لفرط إجادته أنه صاحب شخصية ذلك الدور فعلا في واقع الحياة.

وقد فتح محمد متولي قلبه وعقله لمجلة نورا وهى مجلة لبنانية وسرد حكايته المثيرة مع التمثيل وتم نشرها في عددها الصادر رقم 755.

وبدا محمد متولي حديثه وقال: حكايتي مع الفن طويلة جدا ولكنها إلى حد ما تعتبر طريفة، فأنا والدي كان ضابط شرطة وكثير التنقل بحكم عمله بين المحافظات وأحيائها.

س/ أين كان ميلادك بالتحديد؟
- في شبين الكوم بمحافظة المنوفية ولكن عشت فترة طويلة في الإسكندرية وأجدادي جميعا من هناك، واعتبر نفسي إسكندراني قلبا وقالبا ثم جئت إلى القاهرة، والتحقت بكلية دار العلوم وعندما تخرجت منها بدأت الدراسة بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

وأكمل حديثه وقال: علاقتي بالتمثيل بدأت من خلال شقيقين أكبر مني، كانا من هواة التمثيل وظلا يشاركان في عروض مسرح الهواة الشعبي في ذلك الوقت، وبنفس الفترة أيضا كانت يقدمان فقرة فكاهية لأصدقائهما كمجاملة.


وذات يوم تفاجئ  محمد متولي بأشقائه يطلبان منه الاشتراك معها، وقال محمد: كنت مستاء جدا من ذهاب بصحبتهما للتمثيل في فرح، ومع ذلك ذهبت لإرضائهم، وهنا بدأ شقيقاي يكتشفان داخلي موهبة التمثيل وبدأت من ناحيتي أنا أيضا، وعلى مدى مراحل حياتي التعليمية أخذت أتأكد  من هذه الموهبة.

س/ كيف تأكدت؟
- يكفي أني على مدى 4 سنوات في مدرسة السعدية كنت أحصل على المركز الأول في التمثيل.
قاطعه المحرر وقال كيف والدراسة الثانوية مدتها 3 سنوات فقط!
- فأجاب محمد متولي وقال: أنا طلبت 4 أعوام لأني التحقت بالدراسة في القسم العلمي على عكس ميولي مما تسبب في رسوبي في أحد الأعوام.


المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |كنوز| 7 سنوات على رحيل نور الشريف الحاضر الغائب «نور الفنون»