«Planet 13».. مشروع تخرج بكلية إعلام للتوعية بالمناخ |فيديو

صورة من الفيديو
صورة من الفيديو

عرض عدد من طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، مقطع فيديو يحتوي على تقرير مصور يرصد مشروع تخرج عن التوعية بـ التغييرات المناخية بعنوان " Planet 13" والذي يهدف لنشر الوعي الخاص بالتغييرات المناخية والتشديد على أهمية الحفاظ على البيئة من أجل تحسين حياة المواطنين وعدم تضرر الأجيال القادمة من هذه التغييرات الكبيرة. 

اقرأ أيضا| مصر تواجه تحديات البيئة فى مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

ونشر طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، عدد من المقاطع المصورة على الصفحة الرسمية للمشروع بهدف التوعية كان أبرزها "هل اسكندرية هتغرق فعلًا"، وأخرى عن الحرائق والجفاف حول العالم ، ولم يكن هؤلاء فقط الذين قدموا محتوى خاص بالتغييرات المناخية.

وذكر التقرير، أن روماني صبحي، يوتيوبر شاب، قدم محتوى عبر منصات السوشيال ميديا بهدف التوعية بالتغييرات المناخية وأثارها على الأجيال المقبلة ، مؤكدا خلال تصريحات تليفزيونية، أن  المحتوى هدفه التوعية بأهمية التغييرات المناخية في ظل الأحداث التي يشهدها العالم من حرائق وجفاف في أوروبا بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع " التقرير" قدم صبحي عدد من المواد المصورة التي يسعى من خلالها على توعية المواطنين بأهمية التغييرات المناخية، خاصة مع اقتراب قمة المناخ التي سوف تستضفيها مصر هذا العام في شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ ، داعيا بالعمل على تقديم محتوى خاص بالتوعية بالتغييرات المناخية مؤكدًا أن الدولة اتخذت اجراءات كبيرة استعداد لهذه القمة العالمية. 

وأطلقت وزارة البيئة عدد من المبادرات الهامة مؤخرًا استعدادًا لاستقبال قمة المناخ التي سوف تنعقد في نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، كان أبرزها تدريس المصطلحات الخاصة بالمناخ للطلاب في المدارس هذا فضلًأ عن تدريب 350 ألف معلم ومعلمة.

كما وقعت الوزارة بروتوكول أخر مع الأزهر الشريف لإطلاق قوافل توعية أسبوعيًا في كل المحافظات هذا فضلًا عن بروتوكول أخر مع الكنيسة القبطية بقيادة البابا تواضروس الثاني.