وزارة النقل تبدأ نقل موقف سيارات السنبلاوين لأسفل الكوبري العلوي

محافظة الدقهلية
محافظة الدقهلية

بدأت محافظة الدقهلية بالتنسيق مع  وزارة النقل، في اتخاذ الإجراءات التمهيدية لنقل موقف سيارات مدينة السنبلاوين من موقعه الحالي إلى أسفل الكوبري العلوي السنبلاوين بميت غمر، وذلك للقضاء على الاختناق المروري الذي يسببه الموقف الحالي.

والتقى "الأربعاء" المحافظ الدكتور أيمن مختار والمهندس إبراهيم فتحي نائب رئيس جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي بوزارة النقل، وذلك بحضور اللواء أحمد العوضي رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب والمحاسب أحمد عبد العظيم رئيس مركز ومدينة السنبلاوين والمحاسب احمد البنداري مدير عام المواقف بالمحافظة ومسئولي الطرق بالمحافظة.

اقرأ أيضا

 وزير الخارجية البحريني يلتقي السفير الإسرائيلي في المنامة

وتناول اللقاء استعراض ومناقشة نقل مواقف مدينة السنبلاوين من موقعها الحالي داخل المدينة إلى  خارجها أسفل الكوبري العلوي السنبلاوين ميت غمر وذلك بالتعاون مع وزارة النقل والهيئة العامة للطرق وذلك في إطار خطة الدقهلية لتنفيذ مواقف حضارية بالمراكز والمدن علي مستوى المحافظة. 

و كلف "المحافظ"، رئيس مدينة السنبلاوين بسرعة إنهاء كافة الإجراءات التمهيدية وتسوية المداخل والمخارج بالموقع المقترح لنقل المواقف بالتنسيق مع مديرية الطرق للبدء في أعمال التنفيذ للقضاء علي الاختناق المروري بأنحاء السنبلاوين وحرصا علي المظهر الحضاري بالمدينة .

وأكد المحافظ، أن موقع المواقف الجديد يأتي في إطار خطة المحافظة لتنفيذ مواقف سيارات حضارية تليق بمواطني المحافظة ..وأشار إلى أن الموقف الجديد يقضي علي المواقف العشوائية داخل مدينة السنبلاوين ويحد من التكدس المروري مما يسهل حركة تنقل المواطنين .

كما أكد "مختار"، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير جميع مناحي حياة المواطن المصري وتلبية مطالبهم واحتياجاتهم وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم ومن بينها إنشاء مواقف حضارية تسهل حركة تنقل المواطنين من وإلى المحافظات.