تركه أولاده وزوجته.. التدخل السريع بـ«تضامن الغربية» ينقذ مسنًا كفيفًا من الشارع

 التدخل السريع بتضامن الغربية ينقذ مسن  كفيف
 التدخل السريع بتضامن الغربية ينقذ مسن  كفيف

كتب عصام عمارة 

نجح فريق التدخل السريع ولجنة مواطن بلامأوى بمديرية التضامن الاجتماعي بالغربية، في إنقاذ مسن فاقد البصر من التشرد في الشارع، بعد أن تركه أولاده وزوجته وتم إيداعه إحدى دور رعاية المسنين بمدينة طنطا، تنفيذًا لتوجيهات شيخ العرب عبدالله وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وكشف الدكتور خالد أبوالمجد رئيس فريق التدخل السريع ولجنة مواطن بلامأوى بالتضامن الاجتماعي بالغربية، أن المواطن "ر. ا. ع"، قام أحد الأشخاص بإحضاره وتركه أمام مبنى مديرية التضامن الاجتماعي بمدينة طنطا.

واتضح أنه كفيف وبسؤاله، أكد رغبته بإيداعه إحدى دور المسنين، وعلى الفور تم عرض مشكلته على شيخ العرب عبدالله وكيل المديرية، والذي أوصى بتوفير الرعاية اللازمة له وأدخله دار مسنين، ومراعاة حالته الصحية وتقديم مساعدة عاجلة له.

كما تبين أنه له أسرة وأبناء وزوجة ويرفض العودة لهم، كما رفض رفضًا نهائيًا التحدث معه ومعرفة سبب ذلك، حيث أفاد بأن أبنائه لم يهتموا به هو وزوجته بالشقة التي كان يسكن بها ويتركوه بمفرده طوال اليوم، مشيرًا إلى أنه كان يعمل ميكانيكي قبل أن يفقد بصره نتيجة إجراء عملية جراحية وأن هذه الظروف منعته عن العمل منذ أن فقد بصره، إلى جانب حصوله على  معاش عن والده.

وتم إقناعه أنه يوجد مكان توفره الدولة به إقامة كاملة مأكل ومشرب وإقامة وعلاج بالمجان، متمثلا في مؤسسة المسنين والعجزة بكفر عصام البلد بمدينة طنطا، بمجمع الهدى الخيري، وهي الدار الوحيدة بالغربية التي ترعى مثل هذه الفئات، وبعد محاولات من الفريق تم إقناعه وتم على الفور التواصل مع إيمان بسيوني مديرة مؤسسة المسنين والعجزه بطنطا، وإنهاء إجراءات دخوله، بعد عمل الكشف الحراري وقياس نسبة الأكسجين وإجراء كشف طبي له.

اقرأ أيضا| وزيرة التضامن الاجتماعي: زيادة عدد أسر «تكافل وكرامة» بالغربية