«الصحة»: تقديم الإسعافات اللازمة لـ8 مصابين بحريق مستشفى البدرشين المركزي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم الإسعافات اللازمة لـ8 مصابين جراء الحريق الذي نشب منذ قليل، بأحد الغرف الخالية بسكن الأطباء بمستشفى البدرشين المركزي في محافظة الجيزة، والذي تم السيطرة عليه فى غضون دقائق محدودة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحريق نشب بأحد غرف سكن الأطباء الذي يتم رفع كفائته، وذلك نتيجة حدوث ماس كهربائي أثناء إجراء بعض الإصلاحات الكهربائية بالأجهزة، لافتاً إلى أن الحريق لم يسفر عن أي إصابات مهددة للحياة.

ولفت "عبدالغفار"، إلى أن الإصابات تنوعت ما بين اختناقات بسيطة وحروق سطحية، موضحاً أنه تم إسعاف 7 مصابين على الفور ولم تستدع حالتهم إلى الحجز بالمستشفى، بينما تم حجز أحد المصابين تحت الملاحظة بمستشفى البدرشين المركزي، للاطمئنان على حالته الصحية، وأنه تم تغيير تمركز سيارات الإسعاف بالقرب من المستشفى فور وقوع الحادث، حال الاحتياج لها.

كانت قوات الحماية المدنية بالجيزة، قد نجحت في إخماد حريق اندلع داخل سكن الأطباء بمستشفى بالبدرشين، وتم إخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

تلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالجيزة، إخطارًا من شرطة النجدة يفيد تصاعد أدخنة كثيفة يتبعها ألسنة اللهب من حريق داخل سكن الأطباء بمستشفي بالبدرشين.

ودفع اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة، بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ3 سيارات إطفاء.


وبإجراء التحريات، تبين أن الحريق وقع أثناء قيام أحد الفنيين بإصلاح جهاز كهربائي «ثلاجه» مما أدى إلى إمتداد النيران إلى محتويات بغرف من المخصصه لإقامة الأطباء. 

وفرضت القوات كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى باقي المناطق، وحاصروا مصدر النيران، وتمكنوا من السيطرة على الحريق وإصابة 5 أشخاص من العاملين داخل المستشفي بحالات اختناق أثناء معاونتهم فى إطفاء الحريق وقد تم إسعافهم فى الحال بمستشفى البدرشين .

اقرا أيضا

إصابة 5 أشخاص في حريق داخل سكن الأطباء بمستشفى بالبدرشين