استقرار أسعار القمح العالمية مع بداية تعاملات الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار القمح العالمية مع بداية  تعاملات اليوم الثلاثاء الموافق 16 من أغسطس الجاري، عند أسعار الختام بالأمس، وسجل سعر البوشل 817 سنتا، ببورصة شيكاغو للحبوب، بعد أن افتتحت التداول بتراجع سعر البوشل إلى مستوي 815 سنتا.

وشهدت أسعار القمح العالمية خلال تعاملات الأمس تراجع بنسبة 1.79%،مع بداية التعاملات، وسجل سعر البوشل 807 سنتا، ، بعد أن افتتح التداول عند مستوى 819 سنتا، بعد إغلاق السابق عند  822 سنتا، وبعد عدد من التغيرات السعرية اختتم التداول عند مستوي 817 سنتا.

وتشهد الأسواق حالة من الارتباك وعدم الاستقرار في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، والتضخم، ورفع أسعار الفائدة، إلا أن اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية تعد انفراجه خلال الفترة القادمة.

وتزداد التوقعات بانخفاض أسعار القمح بعد الإفراج عن 25 مليون طن قمح أوكراني، بموجب اتفاقية تصدير الحبوب الأوكرانية، والتي وقعتها كل من روسيا وأوكرانيا مؤخرًا برعاية الأمم المتحدة، لتصدير الحبوب عبر موانئ البحر الأسود.

وتُعد هذه الاتفاقية انفراجة نحو استقرار أسعار الحبوب عالميًا، خاصة مع الإفراج عن 25 مليون طن قمح أوكراني محجوبة، وإرسالها إلى الأسواق العالمية، مما سيساهم بشكل كبير في تراجع أسعار القمح التي شهدت ارتفاعاً كبيراً منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضا | بعد الإفراج عن 25 مليون طن «أوكراني».. تراجع أسعار القمح العالمية