طبق الأسبوع l من مطبخ الشيف حبيبة نبيل

الشيف حبيبة نبيل
الشيف حبيبة نبيل

أحمد الجمَّال

شرائح اللحم بالمشروم

المقادير :

4 شرائح لحم (ستيك)

حبة بصل مقطعة

2 حبة فلفل مقطعة لشرائح

3 ملاعق كبيرة زيت زيتون

2/1 كوب مشروم مقطع

2/1 معلقة صغيرة فلفل أسود

كوب جبنة موتزاريلا

ملح وفلفل أسود

أوراق زعتر طازج للتزيين

الطريقة:

- نسخِّن الفرن على درجة 350، ونتبل المشروم بالملح والفلفل. وفى مقلاة كبيرة على نار متوسطة، نضع زيت الزيتون، ثم نضيف إليه البصل المقطّع مع التقليب لمدة 5 دقائق حتى يذبل، ونضيف إليه الفلفل والمشروم المقطع مع التقليب حتى يحمر المزيج.

- نتبل الاستيك بالملح والفلفل ونطهوه على كلا الجانبين لمدة 5 دقائق حتى تمام النضج. ثم نضيف الاستيك لخليط المشروم ونتركه لمدة 20 دقيقة على النار، وبعد تمام النضج نضيف الجبنة الموتزاريلا ونتركه على النار لمدة ثلاث دقائق، ثم نضعه فى طبق التقديم بعد تزيينه بأوراق الزعتر.

الدجاج بالخرشوف والسبانخ

المقادير :

ملعقة كبيرة زبدة

4 قطع صدور دجاج مخلية

2 حبة بصل أحمر مقطع مكعبات

2 كوب سبانخ

كوب خرشوف مفروم

4/1 كوب مشروم مقطع

ملح وفلفل أسود

كوب جبنة كريمية

3/1 كوب مايونيز

3/1 كوب قشدة رائبة

4/1 ملعقة صغيرة ثوم مفروم

كوب جبنة موتزاريلا

4/1 كوب جبنة بارميزان

الطريقة:

- نسخن الفرن على درجة 400، ونطبخ صدور الدجاج ثم نقطعها إلى مكعبات. وفى مقلاة كبيرة على نار متوسطة، نذيب الزبدة ثم نضع البصل حتى يصبح لونه أصفر. ثم نضيف السبانخ والخرشوف ونقلب حتى تذبل السبانخ، ونضيف المشروم للمكونات السابقة ونتركه حتى ينضج، ونرش قليلاً من الملح والفلفل.

- نخلط الجبنة الكريمية والمايونيز مع إضافة القشدة الرائبة ومسحوق الثوم حتى يصبح الخليط ناعمًا، ثم نضيف الدجاج المطبوخ والموتزاريلا على الخليط السابق. ثم نسكب المحتويات فى صينية ونضعها بالفرن لمدة 20 دقيقة حتى يحمر الوجه، ثم تقدم فى طبق وتزين بالبقدونس.