وزيرة البيئة: توقيع بروتوكول تعاون مع الكنيسة والأزهر | فيديو

الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إنه كان لا بد من تنفيذ توجيهات القيادة السياسية برفع الوعي المناخي والبيئي لدى الجميع في إطار استضافة مصر لمؤتمر المناخ "COP 27"، موضحة أنه تم البدء بمبادرة "اتحضر للأخضر" قبل عامين.

اقرأ أيضا| نشر الوعي البيئي لمجابهة الاحتباس الحراري نتيجة التغيرات المناخية بسيناء

وأضافت الدكتورة ياسمين فؤاد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مع مؤسسات الدولة تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية برفع الوعي البيئي، ومن بينها الكنيسة المصرية والبابا تواضروس، والأزهر الشريف.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن البروتوكول الموقع مع الأزهر الشريف يتضمن تدريب 100 واعظ وواعظة عن التوعية بالمناخ، وربط موضوعات المناخ بالشريعة، مشيرة إلى أن مبادرة "مناخنا حياتنا" ستعمل على نشر التوعية بالمناخ في 27 محافظة، وستكون مدتها سنة، انطلقت اليوم، وتستمر حتى أغسطس 2023.

وأكد الدكتورة ياسمين فؤاد أنه سيتم العمل على المبادرة على كل مناحي الحياة، بدءًا من إعلانات الشوارع حتى الطعام والغذاء، موجهة رسالة إلى المواطن المصري بأن تأثر مصر بتغيرات المناخ لن يقتصر فقط على درجات الحرارة، وبناء عليه ستتأثر الزراعات والمحاصيل، ويؤثر على الغذاء.