السوشيال ميديا تتشح بالسواد فى «الأحد الحزين»

تضامن إلكترونى دولى مع ضحايا «أبوسيفين».. «رحم الله شهداء مصر»

السوشيال ميديا تتشح بالسواد
السوشيال ميديا تتشح بالسواد


لم تقتصر دعوات التضامن مع ضحايا كنيسة أبو سيفين على الشارع المصري فقط ، وإنما  إمتدت الى شبكات التواصل الاجتماعي، والتى اتشحت بالسواد.

 وكشف حادث كنيسة إمبابة وحدة المصريين الحقيقية التى ظهرت فى مساندة أهالى الضحايا والمصابين بأرض الواقع أو تقديم التعازى ودعم الأقباط عبر السوشيال ميديا.. وبعد دقائق من حادث الأحد الحزين، تصدر هاشتاج «كنيسة أبو سيفين» مواقع التواصل الاجتماعى، وبدأ المستخدمون تقديم التعازى للأقباط بعد تلك الحادثة الشنيعة، والدعاء للمصابين متمنين لهم الشفاء العاجل.. وكتب أحد المعزين: «رحم الله إخواننا المتوفين»، وعلق آخر :»  خالص العزاء فى ضحايا كنيسة أبو سيفين.. في الجنة ياشهداء مصر».. كما انتشرت صور 3 أطفال أشقاء كانوا من بين الضحايا وهم «مريم وبارسينا وإبرام» ونالت صورهم المتداولة تعاطفا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي،  وتفاعل السوشيالجية مع الصور وعلقوا عليها :» ربنا ينيح أرواحهم يارب ويصبر أهاليهم ».

وفي هذا السياق نشرت الصفحة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي على موقع التواصل فيسبوك إنفوجرافا يوضح  الإجراءات المتبعة مع أهالي الضحايا  وتقديم كافة أوجه الدعم النفسي للأسر،  بالإضافة إلى توجيه مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة والهلال الأحمر المصري بالتواجد المستمر في محيط الحادث وتقديم كافة أوجه الرعاية للمضارين،  الأمر الذي أشاد به مستخدمو السوشيال ميديا.


وحرص عدد من نجوم الفن  على التضامن مع أسر ضحايا الحادث ،  وأعرب الفنان خالد الصاوي عن مشاطرة الشعب  حزنه لهذا الحادث وكتب عبر حسابه قائلا :» خالص التعازي لأسر الضحايا بحريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة ونرجو الشفاء العاجل للمصابين».

أما الفنان القدير نبيل الحلفاوي فعبر عن ألمه لوقوع هذا الحادث عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قائلا:»فجيعة مؤلمة.. رحم الله الشهداء وخالص العزاء لأسرهم ألهمهم الله الصبر والسكينة.

وصادق الدعوات بتعافي المصابين.. لطف الله بهم وبأهاليهم جميعا». وأعربت سفارة فرنسا بالقاهرة عن تعازيها والمواساة لأسر ضحايا الحريق، وتمنت السفارة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي الشفاء العاجل للمصابين.