مصر تضمد جراح «الأحد الحــــــزين» فى كنيسة أبى سيفـين

محاصرون وسط النيران ..مشاهد من البطولة التي سطرها رجال الحماية المدنية

رجال الحماية المدنية خلال إنقاذ أحد الضحايا
رجال الحماية المدنية خلال إنقاذ أحد الضحايا

ملحمة بطولية لرجال الحماية المدنية ..
والضابط يوسف أول من اقتحم ألسنة اللهب

فى مشهد ليس بالجديد عليهم .. رجال لايهابون النيران ولا يخافون الموت .. رجال المهام الصعبة .. عندما تشتعل ألسنة اللهب فى المنازل أو المصانع أو المحلات الكل يهرب من جحيم النيران لكنهم يقفون فى الصفوف الأمامية يكافحون النيران .. هم رجال الحماية المدنية بالجيزة الذين سطروا ملحمة كبيرة حيث تمكنوا من السيطرة على حريق كنيسة الشهيد ابي سيفين بأرض المطار في إمبابة ، بعد ساعات من محاصرة النيران الآتية من المبنى الخدمى للكنيسة. قدم رجال الحماية المدنية تضحيات كبيرة لانقاذ المواطنين من الحريق الذى شب صباح امس داخل الكنيسة .


وأثناء السيطرة على الحريق داخل الكنيسة من قبل رجال الحماية المدنية أصيب 5 منهم بإصابات متفرقة بينهم ضابطان و3 مجندين وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج .


ومن مشاهد البطولة والتضحية التي سطرها رجال الحماية المدنية بالجيزة ، كان الملازم أول يوسف فهمي، أول من دخل الى الحريق وخلفه زملاؤه محاولا السيطرة على النيران ومنع امتدادها منقذا حياة الكثيرين. واستطاع البطل وزملاؤه إنقاذ المنطقة من كارثة محققة. كما كشفت كاميرات المراقبة بمحيط الكنيسة رجال الحماية المدنية بالجيزة وهم يحملون الأطفال وينقذون العالقين بالحريق في مشاهد إنسانية.