أمريكا.. القوى المناهضة للإجهاض في ميشيجان تستعد لحملات إعلانية بـ16 مليون دولار

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تخطط المجموعة المناهضة للإجهاض في ولاية ميشيجان الأمريكية، لحملة الإعلانات التلفزيونية من نهاية أغسطس إلى يوم الانتخابات بميزانية تبلغ ما يقرب من 16 مليون دولار. وهو مؤشر لبدء معركة حامية كما أوضحت الـ واشنطن بوست.

من المتوقع أن يتضمن اقتراع نوفمبر في ميشيجان تعديلاً مقترحًا لدستور الولاية يحمي الوصول إلى الإجهاض، حيث إن الحظر شبه التام لعام 1931 على الإجراء يصعب الوصول إليه عبر المحاكم.

ومن ناحية أخرى، اعتمد المرشحون الديمقراطيون في السباقات التنافسية على مستوى الولاية والفيدرالية على هذه القضية، مما أدى إلى تناقضات مع المعارضين الجمهوريين الذين يفضلون الحظر الصارم ويعارضون الاستثناءات في حالات الاغتصاب وسفاح القربى.

قامت منظمة الحق في الحياة، والمناهضة للإجهاض، في ميشيجان، بعمل حجوزات إعلانية بلغ مجموعها أكثر من 15،940،000 دولار من نهاية أغسطس حتى يوم الانتخابات.

الحق في الحياة في ميشيجان هو جزء من تحالف يسمى المواطنون لدعم نساء وأطفال، والذي يعمل على هزيمة التعديل الدستوري للإجهاض. وقالت كريستين بولو، المتحدثة باسم التحالف، إن التمويل لهذه القضية يمر من خلال "لجنة أسئلة الاقتراع". لكنها أضافت أن منظمة الحق في الحياة في ميشيجان يمكنها الإبلاغ عن إنفاقها مقابل إجراء الاقتراع على أنه "مساهمات عينية".

تم دعم مؤيدي الوصول إلى الإجهاض في ميشيجان نتيجة إجراء اقتراع آخر في كانساس المحافظة، حيث قرر الناخبون الحفاظ على حماية دستور الولاية للإجهاض بهامش واسع.

جمع المتطوعون أكثر من 750 ألف توقيع للحصول على تعديل ميشيجان المقترح على بطاقة الاقتراع، أكثر بكثير مما هو مطلوب.

اقرأ أيضًا: للمرة الثانية خلال 4 سنوات.. تسرب كيميائي في نهر ميتشجان بأمريكا