اليونان تعرب عن تعازيها في ضحايا حادث حريق كنيسة «أبو سيفين»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعربت اليونان عن "حزنها البالغ" حيال حادث الحريق في كنيسة "أبوسيفين" بالمنيرة الغربية في إمبابة شمالي محافظة الجيزة أمس الأحد.

وقالت وزارة الخارجية اليونانية، اليوم الإثنين 15 أغسطس، في تغريدة على حسابها الرسمي بموقع «تويتر»: "خالص تعازينا لأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين في هذا الوقت العصيب، تقف اليونان في تضامن كامل مع أصدقائنا المقربين، شعب وحكومة مصر"، بحسب صحيفة "كاثمريني" اليونانية.

اقرأ أيضًا: المجلس العالمي للتسامح والسلام يعزي الرئيس السيسي في ضحايا كنيسة أبو سيفين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهات للهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتولي عملية ترميم وإصلاح كنيسة الشهيد مرقوريوس أبي سيفين التي تعرضت لحريق كبير اليوم، راح ضحيته ٤١ شخصًا وأصيب ١٤ آخرون.

وتلقى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اتصالًا هاتفيًّا، من اللواء هشام السويفي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قدم خلاله التعزية لقداسة البابا في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته للهيئة بإعادة إعمار الكنيسة المحترقة.

وكانت قد كشفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تفاصيل حادث حريق كنيسة الشهيد أبوسيفين بإمبابة. 
 
وقالت الكنيسة في بيانها :" شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح أمس الأحد، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة".

ونقلت الكنيسة عن مصادر في وزارة الصحة، " أن الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخص بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخص".

وقدم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، التعزية في الضحايا مشيرًا إلى أنه يتابع مع الأجهزة المعنية كافة الأمور المتعلقة بالحادث.