مدير الطب العلاجي: خطة متكاملة للتأمين الطبي بالساحل الشمالي| صور

مدير الطب العلاجي خلال الجولة
مدير الطب العلاجي خلال الجولة

أكد الدكتور مبروك سالم مدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بمطروح تنفيذ خطة متكاملة للتأمين الطبي بالساحل الشمالي وذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة واللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة المستمرة على المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية. 

جاء ذلك خلال تفقده مستشفى الضبعة المركزي؛ لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية المستشفى للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة وخاصة مع أثناء تنفيذ خطة التأمين الطبى للساحل الشمالي. 

وخلال الزيارة تم التأكد والاطمئنان على توافر الأدوية والمستلزمات واكياس الدم والبلازما والامصال، ومخزون الأكسجين الطبي، فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمواطنين، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات العلاجية للمرضى بالاستقبال والطوارئ والعناية المركزة ومختلف اقسام المستشفى.

وجرت مراجعة تنفيذ إجراءات استقبال الحالات الطارئة سواء حوادث او غرق وغيرها وفقاً للبروتوكولات الصادرة من الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة في هذا الشأن، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر الحضور والانصراف للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بما يتلائم وتقديم الخدمة الطبية، ونسب الاشغال اليومية بالمستشفى، والوقوف على مدى الالتزام بتطبيق التعليمات الوزارية في خطتها للتأمين الطبى  للساحل الشمالي. 

وشدد مدير عام الطب العلاجي على ضرورة التزام الأطباء وأطقم التمريض والعاملين بالتواجد فى أماكن عملهم والاستعداد المستمر لأي حدث طارئ، مشيرا إلى المتابعة المستمرة  لكافة المستجدات والظروف.

اقرأ أيضا | الطب العلاجي يتفقد مستشفى الحمام للتأكد من الخدمات المقدمة لمرضى كورونا